المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بدائرة إستئنافية القنيطرة يعقد جمعه العام ويكرم القاضيات الفائزات بجائزة المرأة القاضية.

الناوي

أسدل الستار يومه السبت 29 أكتوبر الجاري ، عن فعاليات الجمع العام للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب ، بالدائرة الإستئنافية القنيطرة ، بتنسيق مع المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب وبدعم من وزارة العدل ، والذي توج بإنتخاب رئيس جديد للمكتب الجهوي لقضاة المغرب ،خلفا للأستاذة نازك بقال الرئيسة السابقة للمكتب . بطريقة ديمقراطية ، وبحضور ثلة من الأساتذة القاضيات والقضاة ، كما عرف الجمع العام إنتخاب أعضاء جدد للمكتب الجهوي لولاية يحددها القانون الأساسي للجمعية ، حيث أسفر الجمع العام عن إنتخاب :

-الأستاذ عبد الصديق فضيلات رئيسا .

وعضوية كل من الأساتذة :
-عبد الصمد البردعي
-عزيز أعبوش
-بوعزة حرفاوي
-محمد زواكي
-سعاد العراك
-طاهر العلوي آل الشيخ

وتم موازاة مع هذا الجمع العام الجهوي ، تنظيم ورشة علمية حول موضوع : مدونة الأخلاق القضائية بين الخصوصية والكونية: مقاربات علمية”.

كما تم بالمناسبة تكريم القاضيات الفاضلات الفائزات بجائزة المرأة القاضية برسم سنة 2021 و2022 ويتعلق الأمر بكل من السيدتين المستشارتين الفاضلتين بمحكمة الإستئناف بالقنيطرة :
-الأستاذة الزهراء التويجر والأستاذة نوال الشرقاوي .

-الأستاذة الفاضلة نائبة وكيل الملك بقسم قضاء الأسرة بالقنيطرة “منية الرياشي”.
-الأستاذة الفاضلة نائبة المحكمة الإبتدائية بسيدي قاسم “فطيمة العوني” .

وتعتبر هذه الإستحقاقات الإنتخابية الجهوية ، التي أفرزها الجمع العام للمكتب الجهوي لقضاة المغرب بالدائرة الإستئنافية القنيطرة ، كتتويج لمسار جمعية نادي قضاة المغرب ككل ، وكإحدى أهمّ التجارب الناجحة للحراك القضائي في بلدان المنطقة. كما أنها ترسخ عمل الجمعية وفق آليات التسيير الديمقراطي ، وتؤطّر عمل أجهزتها خلال مرحلة تشهد الإنتقال من محطة الترافع من أجل تعديل القوانين ووضع المؤسسات إلى محطة السهر على تنزيلها وتقييم حصيلة العمل بها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: