إحداث وحدات دراسية بالإنجليزية في الموسم الجامعي الجديد

الناوي

أضحت اللغة الإنجليزية في الآونة الأخيرة ، تأخد مكانتها في المناهج الدراسية والبحتية العليا ، بعدما إقتنعت بما لا يدع للشك أنها لغة التطور والبحث العلمي ، اللغة التي تحاول شيئا فشيئا ، الإستحواد على الإرث الفرنكفوني التعليمي بالجامعة المغربية .

حيث كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار ، عبد اللطيف ميراوي، “إن حوالي 12532 طالبا سيتابعون وحدة على الأقل في اللغة الإنجليزية ضمن الوحدات الجديدة التي تم إدخالها خلال الموسم الجامعي الجديد”.

وخلتل تقديم الوزير خلال عرضا بلجنة التعليم والثقافة والإتصال بمجلس النواب ، يوم الأربعاء ، أوضح أن الهدف من هذه الوحدات الجديدة “تعزيز مكانة اللغة الإنجليزية داخل الجامعة المغربية التي تسعى الوزارة إلى تدويلها”.

وأضاف بأنه تم خلال الموسم الجامعي الحالي “إطلاق 10 إجازات جديدة و7 ماسترات ودكتوراه في الطب تعتمد اللغة الإنجليزية مائة في المائة، بالإضافة إلى 21 ديبلوما بالجامعات الخاصة تخص تكوينات باللغة الإنجليزية”.

وفي نفس السياق ، تم إطلاق برنامج تجريبي لدعم القدرات اللغوية ، الذي إنخرطت فيه ثلاث جامعات ، وسيتم تعميمه في الموسم الجامعي المقبل (2023.2024) ، مشيرا إلى أنه تم إنجاز أزيد من 12780 إختبارا بداية شتنبر الماضي للطلبة عند الدخول الجامعي الحالي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: