google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الوزيرـ رئيس جهة بروكسيل يشيد بمتانة العلاقات التاريخية المغربيةـ البلجيكية

La rédaction

أشاد الوزيرـ رئيس جهة بروكسيل ـ العاصمة رودي فيرفورت، اليوم الأربعاء ، ب “عمق” و”متانة” العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وبلجيكا، داعيا إلى تعاون أوسع مع جهة الرباط ـ سلاـ القنيطرة.

وقال  فيرفوت، في تصريح صحفي على هامش حفل توقيع اتفاقيةـ إطار للشراكة بين جهة بروكسيل ـ العاصمة ومجلس جهة الرباط ـ سلاـ القنيطرة، إن “المغرب وبلجيكا يتقاسمان الرغبة في توطيد العلاقات الثنائية وتعميقها من خلال تبادل الزيارات والخبرات والتنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ووصف العلاقات المغربيةـ البلجيكية ب”التاريخية”، حاثا على الدفع بالتعاون بين الجهتين عبر برمجة زيارات متبادلة لتقاسم الممارسات الفضلى والاستفادة من التجارب الناجحة للطرفين، ومواجهة التحديات المشتركة.

وحث فيرفورت، في هذا الصدد، على تعزيز التعاون في مجالات التنمية الاجتماعية، والثقافة، والتنقل الحضري، وإدماج الشباب والأشخاص في وضعية إعاقة.

من جهة أخرى، أوضح المسؤول البلجيكي أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق تحيين وتسريع بروتوكولات التعاون من خلال تنفيذ إجراءات ملموسة لخدمة ساكنة الجهتين.
وأكد أن الأمر يتعلق بمسار يلقى دعما واسعا من قبل مسؤولي الجهتين معا، معربا عن ترحيبه بالتوقيع على هذه الاتفاقيةـ الإطار، تجسيدا لترجمة الرغبة في توثيق التعاون والشراكة بين جهتي بروكسيل ـ العاصمة والرباط ـ سلاـ القنيطرة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: