يوم ثقافي مغربي بمونس البلجيكية

بوشعيب البازي

نظمت جمعية Droit et Devoir بمدينة مونس (جنوب بلجيكا)، يوما خاصا للتعريف بمختلف أوجه الثقافة المغربية وذلك لفائدة شباب الجالية المغربية، بحضور القنصل العام للمملكة المغربية السيد عبد القادر عبدين و ممثلين عن السلطات المحلية والإقليمية البلجيكية، وأعضاء من الجالية المغربية المقيمة في مونس.

وتناول الكلمة في الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء القنصل العام للمغرب في مدينة لييج  ليذكر بالعناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجالية المغربية المقيمة في الخارج و بالدور الذي يلعبه مغاربة العالم للاشعاع بالثقافة المغربية بالخارج كما استعرض الانجازات التي حققها المغرب لمواجهة جائحة كوفيد 19.

اللقاء الذي نظمته جمعية Droit et Devoir التي يترأسها المهندس بوشعيب السماوي في نسخته السابعة تميز بتنظيم العديد من الندوات حول وباء كوفيد 19 و تأثيره على الحياة المجتمعية ببلجيكا والمغرب، فضلا عن الحلول التي يمكن تطبيقها لدعم أفضل للتكامل وتعايش كل مكونات المجتمع في البلد المضيف.

كما تم عرض فيلم وثائقي حول الثقافة المغربية و خصوصا فن كنواة ، بالاضافة الى تنظيم أمسية فنية للتعريف بفن الكناوي المغربي “.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: