وليد الركراكي يجدد الثقة في اللاعبين المغضوب عليهم في عهد خليلوزيتش

La rédaction

في نطاق الاستعدادات لمونديال قطر لكرة القدم أعلن مدرب المنتخب المغربي الجديد وليد الركراكي عن قائمة اللاعبين الذين سيدخلون في تربص ومباريات ودية في إسبانيا، وأعاد الركراكي لاعبين كانوا مغضوبا عليهم من قبل سلفه، كما منح الفرصة للاعبين محليين تألقوا مع فرقهم في مباراة البطولة أو في المنافسات القارية.

أعلن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الجديد الاثنين بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة عن لائحة أسود الأطلس التي تم اعتمادها للعب مباراتي الشيلي والباراغواي الوديتين نهاية الشهر الحالي، استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي سيلعب فيها المغرب في المجموعة السادسة مع كرواتيا وصيفة مونديال روسيا 2018، وبلجيكا حاملة البرونزية وكندا، آملاً في تخطّي الدور الأول للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1986.

وعرفت اللائحة عودة اللاعبين “المغضوب عليهم” في عهد البوسني – الفرنسي وحيد خليلوزيتش، ويتعلق الأمر بكل من حكيم زياش، ويونس بلهندة المحترف في صفوف فريق أدانا سبور التركي، مع تواجد بدر بانون لاعب قطر القطري من أجل تعزيز صفوف المنتخب.

وكان زياش جناح تشلسي الإنجليزي أكد اعتزاله اللعب دوليا بسبب خلاف مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش وهو أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة الأخير من منصبه.

وليد الركراكي: التواصل مع زياش كان سهلا وأنا مرتاح لأننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود

وقال الركراكي (46 عاماً) خلال مؤتمر صحافي لإعلان تشكيلته الأولى منذ تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب إن “التواصل مع زياش كان سهلا وأنا مرتاح لأننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود وهو وافق على العودة”.

وأضاف “تحدثت إليه كمدرب للمنتخب وشرحت له بأننا بحاجة إلى أفضل اللاعبين وهو بينهم ولا يمكن أن نخوض نهائيات كأس العالم في غياب لاعب بقيمة وجودة زياش”.

وتابع “زياش سيعطينا الإضافة وسيأتي ليقاتل. زياش يحب بلاده وأظهر ذلك منذ البداية بتفضيله الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي على غرار أشرف حكيمي ونصير مزراوي خلافا للاعبين آخرين، وبالنسبة إلي اللاعب الذي يختار بلاده سأساعده ولكن بالجودة”.

وأردف قائلا “رغم أنه لا يلعب بانتظام في تشيلسي وهذه حالة العديد من اللاعبين الدوليين في صفوف النادي اللندني والذين لا يلعبون بانتظام أيضا، لكن لاعبا مثل حكيمي يجب وضعه في أفضل الظروف ليقدم لنا الأفضل وهو سعيد بذلك خصوصا وأنه غاب لأكثر من عام ونصف عن المنتخب”.

وكان خليلوزيتش قد استبعد زياش ومدافع أياكس أمستردام الهولندي مزراوي في المباريات الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر، وكذلك مباراتي الدور الحاسم ضد الكونغو الديموقراطية في نهاية مارس الماضي.

وفي الوقت الذي كان اللاعب يونس بلهندة خارج حسابات المدرب السابق للمنتخب، فإن المدرب الحالي تواصل معه مؤخراً من أجل إعادته إلى صفوف منتخب بلاده، بعدما أبدى اللاعب كامل استعداده للتعاون مع الجهاز التدريبي الجديد للمنتخب المغربي.

وشهدت اللائحة أيضا تواجد لاعبين جدد سيحملون قميص المنتخب للمرة الأولى، بعدما تألقوا في الآونة الأخيرة في صفوف فرقهم، من بينهم وليد شديرا وعبدالحميد الصابيري.

وفي السياق ذاته منح الركراكي الفرصة لبعض لاعبي البطولة المغربية المحترفة لحمل قميص المنتخب بعد تألقهم سواء في المنافسات القارية أو المحلية، عكس ما كان عليه الحال مع خليلوزيتش.

وقرر الركراكي عدم استدعاء أيمن برقوق وفيصل فجر، كما عرفت القائمة غياب نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد بداعي الإصابة.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الشيلي يوم الجمعة الثالث والعشرين سبتمبر على أرضية ملعب كورنيلا البرات بمدينة برشلونة الخاص بفريق إسبانيول بداية من الساعة الثامنة مساء.

وسيلاقي أسود الأطلس فريق الباراغواي يوم الثلاثاء السابع والعشرين سبتمبر على أرضية ملعب بينيتو فيامارين بمدينة إشبيلية الخاص بفريق ريال بيتيس على الساعة الثامنة مساء.

وستكون مباراتا الشيلي والباراغواي أول اختبار للناخب المغربي الجديد وليد الركراكي ومساعديه رشيد بن محمود وغريب أمزين، قبل الدخول في غمار منافسات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وطلب الركراكي من مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم برمجة مباراة ودية ثالثة للاعبيه في معسكر إسبانيا، وشرع في مفاوضة بعض المنتخبات والأندية الإسبانية من أجل مواجهة المغرب وديا منذ أيام.

وليد الركراكي قرر عدم استدعاء أيمن برقوق وفيصل فجر، كما يغيب نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد بداعي الإصابة

ويسعى مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم لبرمجة لقاء ودي ضد منتخب بنما في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، قبل أن يواجه الأخير نظيره البحريني في السابع والعشرين من الشهر نفسه.

يذكر أن الجماهير المغربية المقيمة في إسبانيا أقبلت بقوة على اقتناء تذاكر مباراتي المغرب أمام تشيلي وباراغواي، إذ يسعى أنصار منتخب المغرب لدعم اللاعبين الجدد ومعهم الطاقم الفني لتحقيق نتائج إيجابية قبل المونديال.

وحول فرص تحقيق المنتخب المغربي نتائج ايجابية في المونديال قال دافيد تريزيغيه لاعب المنتخب الفرنسي السابق إن أسود الأطلس معتادون على التواجد في التظاهرات الكروية الكبرى، مشيرا إلى أن أبناء وليد الركراكي سيحرصون على القيام بكأس عالم جيد بقطر.

وأضاف تريزيغيه في تصريحات إعلامية خلال الندوة التقديمية لمجسم كأس العالم الذي حط رحاله بالمغرب السبت أن المنتخب المغربي وقع في مجموعة صعبة، المباراة الأولى ستكون أمام كرواتيا، والثانية أمام بلجيكا، وبعدها كندا، إلا أن الكل يعلم مميزات المغرب.

وأوضح لاعب المنتخب الفرنسي السابق أن المنتخب المغربي سيحاول مع المدرب الجديد وليد الركراكي وضع الأمور في مكانها الصحيح.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: