google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

رئيس الحكومة الإسبانية السابق : الحكم الذاتي مقترح ذكي وواقعي

La redaction

أكد رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، أن التسوية السياسية للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية هو السبيل الأمثل للطي النهائي لهذا النزاع الذي إستغرق زمنا طويلا.

وقال ثاباتيرو، خلال زيارته لمدينة مليلية أمس الثلاثاء، إن النزاع في الصحراء ما يزال قائما وأن حل هذا النزاع ينبغي أن يتم بالحوار والإتفاق بين الأطراف المعنية، لأن “أفضل القرارات السياسية عبر التاريخ هي التي تتمخض عن الاتفاقات”.

ونوه ثاباتيرو بالعمل الذي قامت به وزارة الخارجية وحكومة إسبانيا لإستعادة “علاقة أساسية” مع المغرب، مشيدا كذلك بالجهود التي بذلها المغرب من أجل التوصل إلى إتفاق، مشددا على أن “توافق الإرادتين ضروري دائما”.

و بحسب ثاباتيرو، فإنه “في الوقت الذي توجد فيه صراعات كثيرة وخطيرة جدًا ، يجب أن نكون مقتنعين بأهمية وضرورة الإتفاقات في المواقف المعقدة” ، معربًا عن أمله ، مع إعادة فتح الحدود ، وفي أن تستأنف العلاقات الثنائية بالشكل الذي كانت عليه من قبل بين إسبانيا والمغرب.

وجدد الرئيس السابق لحكومة إسبانيا التأكيد على أهمية المقترح المغربي الخاص بالحكم الذاتي في الصحراء ، معتبرا أن هذا الطرح يمثل موقفا ذكيا في المشهد السياسي الحالي.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: