موعد فتح الحدود المغربية.. مصدر موثوق يكشف عن معطيات هامة

تبيباع

تتساءل شريحة مهمة من المواطنين عن موعد إعادة فتح “الحدود”، خاصة في ظل تزايد المخاوف من تمديد قرار الإغلاق.

وأبدى نشطاء على “الفيسبوك” رغبتهم الملحة في استئناف الرحلات الجوية من وإلى المغرب، لاسيما في ظل ارتفاع مطالب العالقين خارج أرض الوطن الراغبين في العودة إلى المغرب.

وكشف مصدر موثوق بوزارة الصحة لـ “أخبارنا الجالية ”، أنه من الصعب التنبؤ بموعد إصدار قرار استئناف الرحلات الجوية من عدمه، أخذا بعين الاعتبار الوضع الوبائي الحالي.

وأكد المصدر عينه، أن استمرار ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس ومتحور “أوميكرون”، يزيد من صعوبة التنبؤ، مشددا على أن الوضع الوبائي هو المحدد الأساسي.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش قال في آخر خروج إعلامي له، إن قرار إغلاق الحدود المغربية، كان “صائبا “عند اتخاذه بسبب الوضعية الوبائية، آنذاك وانتشار المتحور “أميكرون”.

وشدد رئيس الحكومة، الذي حل يوم الأربعاء الماضي، ضيفا على القناتين الأولى والثانية لتقديم حصيلة 100 يوم من عمل حكومته، على أن إعادة فتح الحدود مطروحة فوق طاولة الحكومة للدراسة.

وأضاف أخنوش، أن الحكومة تلتزم بقرارات اللجنة العلمية والتقنية، مشيرا إلى أن القطاع السياحي تضرر بشكل كبير من إغلاق الحدود.

ودعا رئيس الحكومة المواطنين المغاربة، إلى تلقي جرعات اللقاح بما فيها الجرعة الثالثة التي من شأنها حمايتهم من الإصابة بالمتحور “أميكرون”.

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: