برلمانية تجر الوافي إلى المساءلة بسبب “مغاربة العالم”

الشافي

La cérémonie d'installation de Mme Nezha El Ouafi, que SM le Roi Mohammed VI a nommée ministre déléguée auprès du ministre des Affaires étrangères, de la Coopération africaine et des Marocains résidant à l'étranger, chargée des Marocains résidant à l'étranger (MRE), s'est déroulée jeudi (10/10/19) à Rabat, en présence du ministre des Affaires étrangères, de la Coopération africaine et des Marocains résidant à l'étranger, Nasser Bourita.

ساءلت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، لطيفة الحمود، الحكومة بشأن عزمها فتح الحدود أمام المغاربة المقيمين بالخارج خلال الصيف المقبل من عدمه.

ووجهت البرلمانية اليوم الأربعاء سؤالا كتابيا إلى الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، حول التدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها لتمكين مغاربة العالم من الدخول إلى المملكة.

وتساءلت البرلمانية في سؤالها عن التدابير المزمع اتخاذها من طرف لإنجاح عملية مرحبا 2021 في حال تنظيمها، في ظل استمرار جائحة كورونا والتوتر الذي يطبع العلاقات المغربية-الاسبانية.

وطالبت الحمود بضرورة اعتماد وإقرار تدابير احترازية مرنة، مع عدم جعل بطاقة التلقيح شرطا أساسيا لولوج مغاربة العالم إلى أرض الوطن.

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: