لمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب ينظم لقاء تواصلي مع ساكنة سيدي عبد الله غيات

تنظم ساكنة سيدي عبد الله غيات تحت لواء الودادية التضامنية اليعقوبية الوغرارية للتنمية الفلاحية بحضور المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب يوم الأحد 01مارس 2020على الساعة 4.00بعد الزوال.

وذلك لمناقشة الملفات التي تتخبط فيها ساكنة داووير المنطقة من بينها إعادة الهيكلة ومافيا العقار التي زورت وتائق رسمية وتدعي امتلاك 1080 هكتارا بمنطقة سيدي غيات بمختلف الداوير وتحاول الاستيلاء على عقاراتها وترحيل الساكنة التي يبلغ عددها اكثر من 10000نسمة رغم انها موضوع تدشينات من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في سنة 2011 تتجلى باعادة الهيكلة وتمليك المنازل التي يتحوزونها مند أمد قديم.

  • هذا وجدير بالذكر ان المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب وضع شكاية للوكيل العام رئيس النيابة العامة بالرباط ضد عصابة العفورة وقنير وعمر بني ادر وبن موسى زهار ، ومن معهم وكذلك محافظ المصلحة العقارية باقليم الحوز في شأن تكوين عصابة إجرامية مختصة في مافيا العقار والنصب والاحثيال والتزوير.
    وحيث تم الاستماع الى رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب من الشرطة القضائية بمراكش بعدما احيلت الشكاية على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش والذي اعطى تعليماته بفتح تحقيق في شأن الوقائع موضوع الشكاية.

هذا وجدير بالذكر ان اللقاء المزمع تنظيمه يوم الاحد القادم سيناقش مجموعة من المشاكل الاجتماعية التي تتخبط فيها منطقة سيدي عبد الله غيات وكذا تسطير خطوات نضالية التي ستنهجها الساكنة بمؤازرة المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب من وقفات احتجاجية ومسيرات واعتصامات لفضح هذه العصابة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: