تتويج الفائزين بجائزة الصحافة الجهوية ببني ملال

 

استطاع المعهد المتخصص لمهن السمعي البصري الظفر بتنظيم جائزة للصحافة الجهوية لأول مرة في تاريخ الصحافة المغربية، وذلك يوم الأربعاء 27 فبراير 2019، وقد عرف حفل التتويج تقديم جوائز للصحافة الوطنية والجهوية، وتكريم مجموعة من الوجوه الإعلامية البارزة، وذلك بحضور منابر إعلامية وازنة.
هذا وقد عبر مدير المعهد الصحفي محمد حفيضي عن امتنانه وشكره لأعضاء لجنة التحكيم، وعلى رأسهم الصحفي السوداني طلحة جبريل موسى، كما تقدم بالشكر لجميع المنابر الإعلامية الحاضرة.
وقد عادت جائزة الصحافة الوطنية للصحفي محمد بوحمادي من القناة الثانية الذي فاز بالترتبة الأولى لأحسن عمل تلفزيوني عبارة عن ربورتاج بعنوان: ” قرى تحاصرها الثلوج في أزيلال”، فيما توج الصحفي عماد أمسمير من القناة الأولى بالترتبة الثانية بربورتاج ” زيارة المناطق الطبيعية بإقليم خنيفرة على صهوة الحصان العربي والعربي البربري.
وعادت جائزة أحسن عمل إداعي لفريق الأنشطة الفلاحية، بينما عادت الرتبة الثانية للصحفي سليمان عضو بربورتاج تحت عنوان” الماء الشروب يغض مضجع أهالي قرية أيت أوقبلي بإقليم أزيلال”.
كما كان للصحافة المكتوبة الإلكترونية نصيبها من هذا التتويج حيث عادت الرتبة الأولى للصحفي منير الكتاوي من جريدة الوطن بتحقيق عن ” عالم الإبتزاز، الجنسي”، فيما فاز الصحفي أشرف قرشي من موقق ” we love buzz” بالرتبة الأولى للجائزة صنف الصحافة الإلكترونية، وفاز الصحفي الكرناوي بالرتبة الثانية ببرتريه بعنوان ” لم أموت متشردا”.
وحصدت الصحافة الورقية جائزتين تعود الأولى للصحفية الكبيرة ثعبان من جريدة الأحداث المغربية ، بربورتاج تحت عنوان” عيون الليل”. فيما عادت الجائزة الثانية لمحمد باجي عن جريدة المساء بعنوان ” سينوغرافيا المدن السفلى الفقيه بن صالح”.
وخصصت جوائز لطلبة المعهد المتخصص في مهن السمعي البصري، خيث فاز عبد اللطيف مرتضى بالرتبة الأولى وسناء الزعيم بالرتبة الثانية.
كما تم تكريم محمد ماماد المدير العام لقناة تمازيغت، والإعلامي محمد واموسى مدير مكتب تلفزيون دبي ووكالة الإمارات في باريس وتكريم الكبيرة ثعبان، والصحفي الشاب خليل فايد الفائز بجائزة التعليق الرياضي التي تنظمها قنوات الكأس القطرية، وتكريم وجوه إعلامية أخرى.
وفي الختام تم تكريم لجنة تحكيم جائزة الصحفة الجهوية، التي تتكون من طلحة جبريل موسى رئيس اللجنة، و محمد الحجام، نادية ليوبي،إيمان أغوتان، عزالدين صوالحة، يوسف شيري، زهور حميش، محمد بلقاسم، عبد العزيز العنكوري.

خالد مكيلبة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: