مغربي ومغربية يعملان في شرطة “كارابينييري” بالديار الإيطالية

ذكرت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية أن هشام جويرة ومريم موبكير مهاجران مغربيان يعملان شرطيان في فئة “كارابينييري”. بالديار الإيطالية .
وحسب نفس الصحيفة فإن ياسين، إبن مهاجر مغربي يعمل بائع الفواكه، وكذلك بائع زرابي، ويسكن في مدينة “إينّا”، وسط جزيرة صقلية،جنوب إيطاليا. ياسين التحق بجهاز الكارابينييري بعد أن عمل “مختص في الأجهزةالإلكترونية”، ومتطوع في منظمة “ميزيريكورديا” الخيرية، وهو الآن يزوال مهامه في مدينة “ميلتسو”، على مشارف مدينة ميلانو.
أما مريم موبكير، فهي فتاة تبلغ من العمر أقل من 30 عاما، نالت الإجازة في “تاريخ الفن”، بجامعة فيرينسي، بأعلى تقدير، أي بـ 110وشرف (لودي). لكن مريم بخلاف ياسين، لأنها من أم إيطالية وأب مغربي، وهي تعمل الآن في محطة بوسط مدينة بولونيا، وفي بعض الأحيان تعمل مترجمة بتنسيق مع الفرق الأمنية المحاربة للجريمة.
وتقول مريم، حسب ما نقلته”لاريبوبليكا”:” حلمي هو أن أعمل في الفرقة الأمنية المختصة بحماية التراث الفني والمتاحف، فأنا مغرومة بالأعمال الفنية التي لدينا”.
أما ياسين جويرة قال في حديثه لـ”لاريبوبليكا”: “والديا مسلمان وهما فخوران بهذا العمل الذي أزاوله، تخرجت من المدرسة للشرطة بمجموع 177 نقطة على 1658، وأحيانا أصادف شكايات من أشخاص يتكلمون سيئا الإيطالية فيخلطون الكلمات بالعربية مايجعلني أفهم مضمون كلامهم بما يجعل كل الطرفين في موضع صحيح. وغالبا ما يطرح علي سؤال، أنت مغربي وتعمل كارابينييري؟ كيف ذلك ممكنا؟.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: