تكريم لجهة الداخلة وادي الدهب بالمنتدى الإفريقي ببروكسيل

تحتضن العاصمة البلجيكية بروكسل في الفترة من 23 الى 25 نوفمبر الجاري، المنتدى الأفريقي الاول للاعلام تحت عنوان ”لنستمع إلى أفريقيا” وذلك بمقر البرلمان الاوروبي .. بحضور عربي كبير وشخصيات بارزة من الدول العربية والافريقية والدولية..
و قد تطرق المنتدى في الْيَوْمَ الاول الى جهة الداخلة وادي الدهب و الدور الذي تلعبه كبوابة إفريقيا و التطور الذي عرفته هذه الجهة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة محمد السادس ، و قد صرح رئيس جهة الداخلة وادي الدهب السيد الخطاط ينجا لأخبارنا الجالية بالدور الفعّال الذي يلعبه المغرب في ازدهار هذه الجهة معتبرا التجربة المغربية كقدوة للعديد من البلدان الافريقية .
كما تم بث شريط مصور للتعريف بجمالية و ازدهار مدينة الداخلة الشيء الذي ابهر الحضور و طلبهم دعوة لزيارة المدينة .
وفي تصريح لها قالت كوثر فال رئيسة منتدى ‘غلوبز فوروم’ ورئيسة المنظمة الدولية للإعلام الافريقي أن هذا المؤتمر الذي يعقد لاول مرة يسلط الضوء على الاعلام الافريقي ويستقطب إعلاميين وشخصيات من اكثر من 15 دولة سيناقش أهم قضايا القارة الافريقية ، على كافة المستويات .. ويجتمع شخصيات مهمة من مختلف الدول لمناقشة وايجاد حلول للقضايا الراهنة والمتعلقة بأفريقيا ” في كافة المجالات .
وأضافت فال : أن هذا المؤتمر ‘سيناقش ايضا قضايا الاعلام والاقتصاد والصناعة، والعلاقات الدولية، والسياسة العامة والتنمية المستدامة والصحة والتمويل والتكنولوجيا والابتكار .. مشيرة الى أن المنتدى سيحتفل لأول مرة في التاريخ بيوم وسائل الإعلام الأفريقية في البرلمان الأوروبي .. وهناك مفاجآت عديدة تتزامن مع هذا المنتدى.

وقالت كوثر فال ان هذا المؤتمر هو ثمرة تفكير عميق خصوصا بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي، واستئناف مكانته الطبيعبية ، ارتأينا ضرورة التركيز على قضايا القارة، من خلال هذا المنتدى الذي يهدف إلى إشراك وإلهام شخصيات من مختلف الميادين لمناقشة و ايجاد حلول للقضايا الراهنة المتعلقة بأفريقيا مع تكريم لجهة الداخلة واد الذهب ” .
من جانبه أعلن سفير المغرب لدى مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في بروكسل السيد محمد رضا شامي أن اختيار منطقة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف خلال هذا المنتدى العالمي يشكل بالتأكيد فرصة لتسليط الضوء على التنمية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات وكذلك الدور الفعال الدي يلعبه في الاستقرار والازدهار في أفريقيا
بجانب الشخصيات السياسية الأوروبية والتمثيلات الدبلوماسية العربية و الوفود المشاركة ويشارك في المنتدى عدد من الشخصيات الأفريقية :من ضمنها رئيس جهة الداخلة واد الذهب، نائب رئيس وزراء غابون، ورئيس مجلس بيرتوسن الذي هو أيضا والد السيدة الأولى في السنغال، الجمهورية الكونغو الديمقراطية ممثلة أيضا بوزير وشخصيات بارزة أخرى قادمة خصيصا لهذا المنتدى الذي سيعالج القضايا الرئيسية الراهنة بأفريقيا، بما في ذلك الاقتصاد والصناعة، والعلاقات الدولية، والسياسة العامة والتنمية المستدامة والصحة والتمويل والتكنولوجيا والابتكار، يحتفل المنتدى لأول مرة في التاريخ بيوم وسائل الإعلام الأفريقية في البرلمان الأوروبي.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: