سراح مؤقت لمرتضى أعمراشا لتلقي العزاء في والده

حصل المرتضى اعمراشا، المعتقل على خلفية الحراك بالريف، على السراح المؤقت مع خضوعه للوضع تحت المراقبة القضائية، بناء على طلب تقدم به عضو هيئة الدفاع محمد طبال، والذي يؤازر المعتقلين إلى جانب باقي المحامين من كافة هيئات المحامين بالمغرب.
وجاء في قرار السراح المؤقت ، أن حيثيات تعليل القرار كون إطلاق سراح المتهم المذكور لن يؤثر على باقي الإجراءات المسطرية، وأن المتهم يتوفر على مسكن قار، ولا يخشى فراره من وجه العدالة، وأن ظروف الملف ومعطيات النازلة تشفع له بتركه في حالة سراح مع خضوعه للوضع تحت المراقبة القضائية.
في غضون ذلك، وصل اعمراشا، صباح اليوم الجمعة، إلى مدينة الحسيمة من أجل حضور جنازة والده، الذي توفي ليلة أمس الخميس، بعد معاناة مع المرض، ودخوله في غيبوبة مباشرة بعد اعتقال ابنه والتحقيق معه على خلفية قضايا تتعلق الاٍرهاب، قبل إيداعه سجن سلا.
ويأتي قرار تمتيع اعمراشا بالسراح من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بسلا، بسبب الظروف الإنسانية التي يمر منها عقب وفاة والده، وكذلك من أجل حضور الجنازة وتلقيه العزاء.
ويتابع اعمراشا بتهم تتعلق بتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي طبقا للمادتين 218-2 و 218-5 من القانون 03/03 المتعلق بمكافحة الإرهاب والمؤرخ في 28-05 -2003، كما تم تغييره وتتميمه بمقتضى القانون 14-86-المؤرخ في 202015-05

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: