وصول 200 حراك مغربي إلى السواحل الإيطالية نهاية الأسبوع الماضي

20051228 - IMMIGRAZIONE, CONSULTA BOCCIA ALTRA NORMA DELLA BOSSI-FINI - Un barcone di immigrati nelle acque dell'isola di Lampedusa (Agrigento) in un'immagine d'archivio del 22 giugno scorso. FRANCO LANNINO/ARCHIVIO ANSA/ji

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية ان مصالحها أحصت حوالي 200 مهاجر مغربي من أصل 2000 مهاجر غير نظامي تم إنقاذه في عرض المتوسط نهاية الأسبوع الماضي.

الإحصائيات الإيطالية الرسمية كشفت أن عدد المهاجرين المغاربة الذين تم إنقاذهم في عرض البحر ونقلهم إلى الموانئ الإيطالية بلغ منذ مطلع السنة الجارية 3522 مهاجر أي بمعدل 22 مهاجر مغربي في اليوم.

هذا وتعد أرقام “الحراكة المغاربة” الوافدين على إيطاليا عن طريق البحر قياسية على جميع الأصعدة حيث لم يتجاوز عددهم خلال السنة الماضية كلها 2000 مهاجر بينما خلال السنة الجارية حوالي 2000 مهاجر مغربي غير نظامي تم تسجيله من قبل المصالح الأمنية الإيطالية خلال الشهرين الأخيرين فقط.

وحسب ذات الإحصائيات فإن المهاجرين المغاربة يعتبرون ظاهرة الهجرة غير النظامية لهذه السنة بحيث أصبح إسم المغرب يتربع بين الدول المصدرة للمهاجرين السريين إلى إيطاليا عن طريق البحر بعدما كان شبه غائب في السنوات الماضية، بحيث أصبح المغرب يحتل الرتبة السابعة بين البلدان العشرة الاولى التي يفد أبناؤها على إيطاليا بطريقة غير قانونية عن طريق البحر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: