رفع الستار من وثائق سرية عن الخلاف الخليجي القطري

تكشف مصادر خاصة عن السبب الرئيسي لحصار قطر و لخلافات دول الخليج مع قطر و الدور المحوري الذي يلعبه الرئيس الأمريكي ترامب في هذا الحصار .

حيث تبين أن خلال القمة الأمريكية الإسلامية الأخيرة و التي كان من المقرر فيها إعلان القدس عاصمة إسرائيل بمباركة و دعم كبير من دول الخليج العربي و مصر و عدد من الدول العربية .

إلا أن الولد العاق قطر حسب قولهم إعترض على هذا القرار ، حيث وجهت إعتراض رسمي و شديد اللهجة بإعلان وزير خارجية قطر أن أي تحرك في هذا المجال سوف يدفع المنطقة كلها إلى حرب عالمية .

و أثناء إستقبال الوفود في القمة حدثت مشادة كلامية بين الوفد القطري و شخصيات مهمة سعودية ،بسبب رفع الوفد القطري علم فلسطين على سيارته ، كما قام الوفد بإدخال أعلام فلسطين إلى داخل القمة مما أثار غضب داخل القاعة .

و ألقى الرئيس الأمريكي كلمة قوية حيث هدد كل من يدعم حركة حماس الإرهابية حسب قوله بالزوال القريب ، و لقت كلمته تصفيق و إبتسامة كل الوفود عدا قطر .

و طلبت السعودية مباشرة بعد انتهاء القمة الوفد القطري بمغادرة أراضيها ، في حين تسلمت الخارجية القطرية رسالة من الديوان الملكي السعودي ذكر فيها ان على قطر الخيار بين دعم المقاومة الفلسطينية و على رأسها حماس أو التوقيع  على مخرجات القمة الأمريكية الإسلامية .

و تتجلى مخرجات القمة في إعتبار حركة حماس حركة إرهابية و نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

الشيء الذي جعل قطر ترفض التوقيع على كل هذه القرارات و ردت على الديوان السعودي ” أنها لن تبيع مبادئها و لو مسحت قطر من الخارطة و أنها ستدعم حماس حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه و أنها ستدفع الرواتب لقطاع غزة المحاصر .

هذا عدا عن الخلاف في الملفات الأخرى مع قطر من تتبت أركان عاشق الرز السيسي لإغتصاب إرادة المصريين و حفتر في ليبيا ، و تقسيم اليمن للسيطرة على موانئ عدن لتنعم موانئ دبي العالمية بالراحة و الإطمئنان .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: