إيطاليا تتهم مغربيا بتهريبه ل 647 حرّاكا عبر البحر

إيطالياأعلنت المصالح الأمنية بمدينة كاغلياري بجزيرة ساردينيا أنها استطاعت التوصل إلى الكشف عن منظم عملية هجرة غير نظامية ل 647 مهاجرا تم إنقاذهم في عرض البحر نهاية الأسبوع الماضي.

وحسب بيان شرطة كاغلياري فإن التحريات الأولية أدت إلى اعتقال أربعيني مغربي يدعى عبد الكريم التاقي حيث أفادت مختلف الشهادات التي استقاها المحققون من المهاجرين الذين تم إنزالهم أمس الأحد بميناء كاغلياري من قبل إحدى السفن العسكرية الإسبانية، أن التاقي هو من تولى مهمة قيادة المركب الذي كان يقل 647 مهاجرا، هذا فيما تزال التحريات متواصلة لتحديد ما إذا كان هناك متورطين معه في هذه العملية.

وتتشدد إيطاليا في إطار محاربتها لعمليات الهجرة غير النظامية مع كل من يثبت في تورطه بشكل من الأشكال في تنظيم رحلات الهجرة غير النظامية، حيث يتم الحكم على أصحابها بالعشرات من السنوات بالسجن.

هذا وما تزال أفواج المهاجرين غير النظاميين تتوافد على إيطاليا خلال السنة الجارية بشكل غير مسبوق حيث كشفت إحصائيات وزارة الداخلية الإيطالية لصباح اليوم 22 ماي المتعلقة بعدد المهاجرين غير النظاميين الذي وصولوا الشواطئ الإيطالية بلغ 50041 مهاجرا ومهاجرة من بينهم 3055 مغربيا.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: