تورط خمسة مغاربة في الإتجار بالمخدرات بساردينيا

أعلنت مصالح الشرطة المالية بمدينة كاغلياري بجزيرة سردينيا عن تمكين عناصرها صباح أمس السبت من تفكيك شبكة دولية لتهريب وترويج المخدرات يقودها مغاربة بالجزيرة الإيطالية.

حيث قامت عناصر “لا فينانسا” بتوقيف ستة أشخاص خمسة منهم مهاجرون مغاربة مقيمون بصفة قانونية بالجزيرة إضافة إلى شخص سادس من أبناء ساردينيا.

وحسب المحققين فإن الأشخاص الستة كانوا يعملون في إطار شبكة إجرامية لترويج المخدرات كانت محط التعقب منذ حوالي ثلاث سنوات بعد عدة عمليات لتهريب المخدرات إلى الجزيرة سواء عن طريق الجو أو البحر، وبعد سلسلة من المراقبة تم كشف خيوط الشبكة التي شكلها المهاجرون المغاربة بساردينيا ليتم اعتقال ثلاثة أشخاص مغاربة هم الخليل أز ،42 سنة، و سعيد ل. ،29 سنة، والمهدي ا.، 29 سنة، إضافة إلى وضع مغربيين آخرين تحت الإقامة الجبرية وهما من أقرباء المعتقل الثالث وكذلك شخص سادس إيطالي من أبناء الجزيرة.

ويضيف ذات المحققون أن الشبكة كانت قد وزعت المهام بدقة بين أعضائها فبينما كان يتولى المعتقل الاول مهمة إخراج المخدرات من المغرب إلى أوربا كان العتقل الثاني يتولى إيصالها إلى ساردينيا إنطلاقا من إسبانيا عن طريق مجموعة من الوسائل والأشخاص بما فيها الطرود البريدية، بينما كان المعتقل الثالث يتولى عملية الترويج فوق الجزيرة رفقة أفراد من أسرته بما فيهم والده وصديقه الإيطالي.

وأثناء تنفيذ عملية التوقيف في حق الأفراد الستة تم الحجز على 45 كيلو من الحشيش كلها عبارة عن كبسولات.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: