ظاهرة سرقة ألواح الطاقة الشمسية من قبل مهاجرين مغاربة تستنفر أمن إيطاليا

في أقل من أسبوع قامت مصالح الأمن الإيطالية باعتقال 9 مهاجرين مغاربة ومتابعة 14 آخرين في حالة سراح بتورطهم في سرقة ألواح شمسية تستخدم في توليد الطاقة الكهربائية والعمل على نقلها إلى المغرب لإعادة بيعها.

مصالح الأمن قالت أنها احصت ست عمليات سرقة كبيرة للألواح الشمسية بشمال إيطاليا واحدة بجهة فينيتو وثلاثة بجهة لومبارديا و اثنتان بجهة فريولي فينيسيا جوليا، مسفرة عن خسائر مادية كبيرة ملحقة أضرار ببعض المركبات الصناعية الكبرى بشمال إيطاليا.

وفي إطار تعقبهم لعمليات السرقة التي شهدتها مختلف جهات شمال إيطاليا ذكر المحققون أن معظم المتورطين مهاجرون مغاربة يقومون بنقل المواد المسروقة إلى المغرب عبر ميناء جينوة الإيطالي أو سات الفرنسي.

وفي نهاية الأسبوع الماضي قامت شرطة مدينة أوديني باعتقال 4 مغاربة ومتابعة 14 آخرين في حالة سراح، قال المحققون انهم سرقوا ما لايقل عن 1200 لوحة شمسية بقيمة 150 ألف يورو.

وصباح اليوم السبت أعلنت مصالح الامن بمدينة كريمونا أنها قامت باعتقال خمسة مهاجرين مغاربة ثبت تورطهم حسب المحققين في سرقة ما لايقل عن 1000 لوحة شمسية في السنة الاخيرة.

و بالمقابل لوحظ في الشهور الأخيرة تكثيف عملية مراقبة العربات المتجهة إلى المغرب وتفتيشها من قبل عناصر الشرطة الطرقية بحثا عن الألواح الشمسية المسروقة حيث يتم بين الفينة والأخرى ضبط عملية نقل بعض الألواح التي تثبت التحريات أنها مسروقة.

 

مغاربة إيطاليا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: