أمريكا تمطر سماء سوريا

أطلق الجيش الأمريكي صباح اليوم الجمعة عشرات الصواريخ الموجهة على مواقع تابعة للنظام السوري ومنها قاعدة “الشعيرات” التي نفذت منها الطائرات السورية هجوما بالاسلحة الكيماوية على بلدة “خان شيخون” شمال غرب سوريا.

وقال المسؤول الأمريكي: “أن الضربة الأمريكية بصواريخ توماهوك على القاعدة الجوية السورية تمت بالفعل”، مضيفاً أن “59” صاروخا موجها انطلقت من مدمرات للبحرية الأمريكية شرقي البحر المتوسط على عدد من الأهداف في القاعدة الجوية السورية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن “59” صاروخا موجها من طراز “توماهوك” استهدفت قاعدة “الشعيرات” الجوية “المرتبطة ببرنامج” الأسلحة الكيميائية السوري و”المتصل مباشرة” بالأحداث “الرهيبة” التي حصلت صباح الثلاثاء في بلدة “خان شيخون”.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم البنتاجون الكابتن “جيف ديفيز” أمس الخميس إن الجيش الأمريكي أخطر القوات الروسية مسبقا بضرباته على قاعدة جوية سورية ولم يقصف الأجزاء من القاعدة التي يعتقد أن للروس وجودا فيها.

وأضاف ديفيز في تصريحات للصحفيين عن العملية أن الجيش الأمريكي أجرى “عدة” حوارات مع القوات الروسية يوم الخميس قبل الضربة مستخدما خط اتصال أنشئ في وقت سابق لمنع حدوث اشتباك بطريق الخطأ في سوريا خلال المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: