إيطاليا تعتقل 9 مغاربة بتهمة استغلال العمال الزراعيين

أعلنت مصالح الشرطة المالية بمدينة تشيزينا أنها قامت باعتقال أربعة مهاجرين صباح اليوم في إطار محاربتها لظاهرة الإستغلال الذي يتعرض له العمال الزراعيون الذين يعملون في الحقول الفلاحية بكل من منطقة تشيزينا و رافينّا.

وكانت ذات المصالح الامنية بتسشزينا قد قامت باعتقال خمسة مهاجرين مغاربة آخرين في الأسبوع الماضي على ذمة نفس القضية، ليصل بذلك العدد إلى تسعة موقوفين 5 منهم تم إيداعهم السجن فيما تقرر متابعة أربعة آخرين في حالة سراح.

وحسب المحققين فإن المهاجرين المغاربة التسعة ثبت تورطهم في استغلال ما لايقل عن 50 مهاجرا آخرين معظمهم من مواطنيهم المغاربة 10 منهم يتواجدون بصفة غير قانونية بإيطاليا، في الأعمال الزراعية التي كانت توكل إليهم من خواص بسهول إيميليا رومانيا.

هذا ويشهد العمل الزراعي بإيطاليا ظاهرة استغلال العمال بصفة ملحوطة وكان دائما محط تقارير نقابية وحقوقية، وبالرغم من الصرامة التي تتعامل بها السلطات الإيطالية لمحاربة الظاهرة بمواجهة المتورطين بتهم جنائية كبيرة مثل الإستعباد والإستغلال إلا أن الظاهرة ما زالت متفشية وإن كان في السنوات الأخيرة بدأت تعرف منحى آخر بعدما استطاع الإيطاليون النأي بأنفسهم عن تحمل المسؤولية فيما يحدث وتحميلها للمهاجرين أنفسهم كما يحدث الآن بتشيزينا.

وتتجلى مظاهر الإستغلال بالخصوص في عدم احترام الشروط الأدنى لعقود العمل كعدد ساعات العمل وتوفير بعض الشروط الصحية للعاملين إضافة إلى أن الأجر المؤدى عادة ما يكون دون احترام الحد الأدنى للأجور مستغلين في ذلك الظروف الإجتماعية للعاملين خاصة الذين يتواجدون بصفة غير قانونية بإيطاليا حيث عادة ما يتم مساومتهم بيوروهات قليلة مقابل ساعات عمل طويلة في ظروق شاقة وبئيسة.

مغاربة إيطاليا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: