أكثر من ألف “حراك” مغربي وصل الشواطئ الإيطالية خلال السنة الجارية

#belbazi

ما تزال الأمواج البشرية غير المسبوقة الوافدة على الشواطئ الإيطالية تتواصل بحيث يكاد عدد الذين تم إحصاؤهم من قبل المصالح الامنية الإيطالية إلى حدود صباح اليوم الإثنين منذ بداية السنة الجارية يضاعف عدد الذين وفدوا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

الإحصائيات التي كشفت عنها وزارة الداخلية الإيطالية صباح يوم الإثنين أوضحت أن عدد الوافدين بطريقة غير نظامية على إيطاليا وصل 15844 مهاجر ومهاجرة منذ بداية السنة الجارية بزيادة حوالي 75% بالمقارنة من نفس الفترة من سنة 2016.

ويحتل المغاربة الرتبة السابعة من بين أكثر الجنسيات وفودا على إيطاليا بطريقة غير نظامية، إذ وصل عدد المغاربة الذين تم إحصاؤهم منذ بداية السنة الجارية من قبل المصالح الأمنية الإيطالية أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي الإيطالية 1042 مهاجر.

للإشارة فإن السلطات الإيطالية تتعامل مع المهاجرين المغاربة بناء على أنهم مهاجرين غير قانونيين ليس من حقهم طلب اللجوء فوق أراضيها وتمنحهم قرار الطرد فورا، وحسب القوانين الجديدة التي دخلت حيز التطبيق مؤخرا، سيتم التعامل مع كل من لم يغادر التراب الإيطالي من تلقاء نفسه بصرامة أكبر وتفعيل مسطرة الطرد الفوري التي يتم تطبيقها في حق الإرهابيين والمجرمين الذين يشكلون خطرا على الأمن القومي لإيطاليا.

مغاربة إيطاليا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: