إيقاف مهاجر مغربي في طريقه إلى المغرب ومعه ألواح شمسية مسروقة

#belbazi

قامت عناصر الشرطة بمدينة جينوة مساء أمس الأربعاء بإلقاء القبض على مهاجر مغربي كان في طريقه إلى المغرب إثر تورطه في سرقة ألواح شمسية بنواحي مدينة كازيرتا.

وحسب وكالة الأنباء أنسا فإن عناصر الشرطة الطرقية بنواحي مدينة جينوة تفاجأت خلال عملية مراقبة روتينية لإحدى العربات ذات الحجم المتوسط (فاركونيت) التي كان يسوقها مهاجر مغربي بحمله لحوالي 144 لوحة شمسية يتم استعمالها في انتاج الطاقة الكهربائية.

وأضاف ذات المصدر أن المهاجر المغربي قدم فاتورة تبين أنها مزورة يكشف من خلالها أنه قد يكون اشترى الألواح الشمسية التي كانت معه ب 20 يورو للوحة الواحدة.

وتعميقا للأبحاث قامت المصالح الأمنية بإيداع المهاجر المغربي رهن الإعتقال التحفظي مع الحجز لسيارته، وبعد اتصال بالمصالح الأمنية بنابولي أين يقيم المتهم تم التوصل إلى أن الألواح الشمسية قد تمت سرقتها بإحدى الضيعات الفلاحية بنواحي مدينة كازيرتا وأنه قد تم اعتقال في نفس اليوم بعض المهاجرين المغاربة الآخرين الذين تم ضبطهم بعين المكان وهو يجاولون سرقة المزيد من الألواح.

هذا وتعتبر سرقة الألواح الشمسية بإيطاليا وإعادة بيعها بالمغرب من بين الجرائم التي المتزايدة التي يتورط فيها بعض مغاربة إيطاليا بحيث عادة ما يتم الإعلان عن تفكيك شبكات منظمة بجنوب إيطاليا تستهدف الالواح الشمسية المنتشرة بكثرة بفعل الدعم الأوربي لمناطق الجنوب الإيطالي وتهريبها إلى المغرب.

مغاربة ايطاليا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: