إيطاليا تجري عملية جراحية نادرة ل “حراك” مغربي

أعلن مستشفى إيطالي أنه قام بإجراء عملية جراحية نادرة لعلاج سرطان الدم لفائدة مهاجر مغربي يتواجد بإيطاليا بصفة غير قانونية كللت بالنجاح.

وتعد عملية زرع النخاع العظمي التي قام بها قسم أمراض الدم بمستشفى “ديمِّيكولي” بمدينة بارليتّا لفائدة مهاجر مغربي يبلغ من العمر 42 سنة كان يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية، إحدى العمليات النادرة في العالم بحيث تعتبر الأولى من نوعها على مستوى إيطاليا و الثانية عشرة بالنسبة لدول الإتحاد الأوربي.

وقام الدكتور “جوزيبي تارانتيني” رئيس قسم امراض الدم بمستشفى ديميكولي والذي أشرف شخصيا على العملية على تقديمها مؤخرا للمؤتمر الاوربي لأخصائي أمراض الدم الذي انعقد بباريس حيث كشف أن زرع النخاع العظمي للمهاجر المغربي كانت لها فعالية كبرى في علاجه من إصابته بمرض نادر، وأنه اليوم انتقل للعيش في إحدى المجمعات الخيرية نظرا لعدم تواجد أسرته بإيطاليا.

وحسب المعلومات الاولية عن المهاجر المغربي فإنه يتواجد بإيطاليا بصفة غير قانونية وكان يشتغل كراعي بنواحي مدينة بارليتا الفلاحية، إلى حدود إكتشاف إصابته بالورم الخبيث في الدم، و قبل إخضاعه لعملية زرع النخاع العظمي تلقى مجموعة من العلاجات الاولية بإشراف من الطاقم الطبي لمستشفى بارليتا، وحسب إدارة المستشفى فإن النزيل المغربي قضى فترة العلاج شبه وحيدا باستثناء زيارة قصيرة لإحدى شقيقاته قبل إجراء العملية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: