البركان الخامد يكاد يثور في الكركارات بعد الإستفزازات الأخيرة للبوليساريو

قامت  عناصر من جبهة البوليساريو الإنفصالية بتوقيف  شاحنات مغربية كبيرة، ومنعها من المرور بمنطقة الكركارات للتوجه نحو موريتانيا، ومنها إلى دول إفريقية أخرى لنقل البضائع والتجارة الدولية للملكة.

وحسب ما أظهرته الفيديوهات، و الصور التي حصلت عليها أخبارنا الجالية فإن عناصر من جبهة البوليساريو بالزي العسكري، أوقفوا أسطولاً من الشاحنات، وأمروا السائقين بنزع الأعلام المغربية عليها، وكل ما يرمز للملكة، قبل أن يفرضوا عليهم التراجع إلى الخلف ومنعهم من المرور. مع معاملة خشنة تجاه السائقين، حيث يظهر أحد العناصر وهو ينهر سائق الشاحنة الحمراء ويطالبه بالنزول من على الشاحنة.

الفيديوهات التي توصلنا بها، غير متأكدين من تاريخ تصويرها، لكن مصادرنا، أكدت أن واقعة منع الشاحنات كانت خلال هذا الأسبوع، وتظهر أعلام الجمهورية الوهمية مثبتة على ثلاث خيمات عسكرية.

وتحتل مليشيات البوليساريو المسلحة بعض المناطق في الكركارات، بالقرب من الحدود بين المغرب وموريتانيا، ويبدو أن هذه الاستفزازات المتكررة، هي ما دفع الملك محمد السادس إلى مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة لإثارة انتباهه إلى أن هذه الأعمال من شأنها أن تنهي اتفاق وقف إطلاق النار بين المغرب والجبهة الانفصالية المدعومة من الجزائر.

#Akhbarona_Aljalia

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: