صاحبي محلبة إيطالية بالصويرة… العيش في المغرب جميل ما لم تكن في حاجة إلى المستشفى

#Akhbarona_Aljalia
فرانشيسكا و ماوريتسيو إيطاليين اختارا الإستقرار بمدينة الصويرة المغربية حيث يشرفان منذ حوالي ثلاث سنوات على مشروعها التجاري البسيط الذي هو عبارة عن محلبة عصرية مختصة في إعداد بعض المشروبات الخاصة والأطباق النباتية.

الكوبل الإيطالي من خلال حوار مع موقع “إلفاتو كوتيديانو” الإخباري عبر عن سعادتهما عن اختيارهما الإستقرار بالمغرب وخاصة بمدينة الصويرة التي تبقى حسب رأيهما بعيدة عن الصخب و القلق الذي تشهده سواء المدن الإيطالية أو حتى المدن المغربية الكبرى.

وأثنى المهاجران الإيطاليان بالمغرب عن بساطة العيش و التعايش بين مختلف الثقافات والأديان بعيدا عن الأحكام المسبقة التي تركها في إيطاليا، بحيث تتذكر فرانشيسكا كيف أن الجميع حذرهما عندما قررا القدوم إلى المغرب وخاصة أولائك الذين لم يسبق لهم قط أن زاروا المغرب من قبل، لكنهم اليوم عندما يزورننا هنا سرعان ما يتعلقون بهذا البلد ، تضيف فرانشيسكا.

و عن المعيشة اليومية في المغرب قال صاحبي محلبة “YOO” إنها غير مكلفة إذا تمت حسب الطريقة المغربية في حين أنها مكلفة جدا للذين يرغبون العيش على الطريقة الأوربية حيث المواد المستوردة باهضة الثمن أين يصل نصف كيلو غرام من المقرونه 1.7 يورو.

ما يقلق الكوبل الإيطالي في عيشهما الهادئ بالمغرب هو الوضعية المزرية لقطاع الصحة، حيث تمنيا صراحة في ذات الحوار اللذان خصا به أحد أكبر المواقع الإخبارية بإيطاليا أن لا يضطرا في يوم من الأيام اللجوء إلى المستشفى الوحيد الموجود بالصويرة.

وعن ما إذا كانا يخططان في الرجوع إلى إيطاليا في السنوات القليلة القادمة نفى الكوبل الإيطالي ذلك في ظل الوضعية الحالية بإيطاليا أين الجميع يعيش في ظل هاجس يومي لا أحد يستطيع تقديم حلول للمشاكل القائمة.

مغاربة ايطاليا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: