252 حراك وصلوا الأراضي الإيطالية الشهر الأخير

01-00198295000001 - SBARCHI A LAMPEDUSA - SONO 21 I BARCONI APPRODATI SULLE COSTE LAMPEDUSANE IN UNA GIONATA. LA CAPITANERIA DI PORTO HA RIFERITO CHE LE ULTIME ATTIVITA' DI SBARCHI HANNO PORTATO IN ITALIA 1623 PERSONE . L'ASSISTENZA DELLA GUARDIA COSTIERA E DELLA GUARDIA DI FINANZA SONO COSTANTI.

كشفت وزارة الداخلية الإيطالية إن البلاد استقبلت أكثر من أربعة آلاف مهاجر غير شرعي منذ بداية العام الجاري من خلال الأرقام التي نشرتها صباح اليوم الأول من فبراير.

وكشف أحدث تقرير إحصائي صادر عن الوزارة نشر اليوم أنه خلال الشهر الاول من سنة 2017، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين أربعة آلاف وأربعمائة و80 شخصاً.

وبين التقرير أن جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول إفريقيا جنوب الصحراء باستثناء المهاجرين المنحدرين من المغرب والعراق وبنغلاديش.

و احتل المغاربة الرتبة السادسة من حيث العدد بين الوافدين بطريقة نظامية على السواحل الإيطالية بمجموع 252 مغربي.

وللإشارة فإنه بالرغم من عدم وجود المغاربة بين الذين يخول لهم القانون الدولي الحق في اللجوء مما يعرضهم للطرد الفوري إلا أن العديد من هؤلاء المهاجرين يستطيعون التقدم بطلباتهم في حق اللجوء والحصول عليه في أغلب الأحيان حيث تقدم في سنة 2016 حوالي 1500 مهاجر مغربي بطلب اللجوء بإيطاليا.

مغربني

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: