3 سنوات سجنا للصحفية التي أسقطت اللاجئ السوري

قررت محكمة مجرية سجن المصورة «بيترا لازلو» التي ركلت طفلة لاجئة، ولاجئا سوريا أسقطته على الأرض هو وطفله الذي كان يحمله، أثناء هروبهم من الشرطة على الحدود المجرية الصربية في 8 شتنبر 2015.

وقضت المحكمة المحلية في قضاء «روكزي» بسجن «لازلو» لمدة ثلاثة أعوام مع تأجيل تنفيذ العقوبة لأجل غير مسمى، وذلك إثر إدانتها بـ«المعاملة السيئة» وبالتسبب في إصابة شخص.

ودافعت المتهمة «لازلو» عن تصرفها بالقول: «أبعدت اللاجئين عبر رجلي»، فيما اعتبر القاضي «إلاس ناناسي» أن الجريمة التي ارتكبتها الصحفية أدت إلى سخط مجتمعي، وليس هناك أي دليل يدعم دفاعها عن نفسها.

وكانت المصورة الصحفية المجرية «بيترا لازلو» تغطي في الثامن من شتنبر 2015، مع مجموعة من الإعلاميين، هروب اللاجئين من الشرطة في قضاء «روزكي» على الحدود المجرية – الصربية، حين ركلت فتاة صغيرة من اللاجئين، ورجلا يحمل طفله، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة عبر العالم.

و بالتالي و بصدور الحكم على الصحفية فقد تمنع نهائيا عن مزاولة عملها كصحفية، و من جانبها أقدمت قناة «1N» على طرد المصورة «لازلو» التي تنتمي إلى حزب «جوبيك» اليميني المتطرف عقب اعتدائها على المهاجرين المذكورين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: