القنيطرة ..من يغض الطرف عن محاربة الدعارة و تعاطي المخدرات في المقاهي بشارع مولاي عبد العزيز ؟

بوشعيب البازي

تحولت العديد من مقاهي القنيطرة، إلى أوكار للدعارة تستقطب الطالبات القادمات من مناطق بعيدة والباحثات عناللذة الجنسية والمال السهل، أمام صمت السلطات المحلية في وجه هذه الظاهرة التي أصبحت تغزو المناطق العمومية بعاصمة الغرب .

واستنكرت العديد من الفعاليات الجمعوية بالمنطقة في تصريح لاخبارنا الجالية، ما آل إليه وضع بعض المقاهي خاصة وسط المدينة، حيث أصبحت ملاذا سائغا للباحثين عن الإستفراد بالطالبات لإستراق لحظات حميمية معهن بعيدا عن أعين المارة على حد تعبير ذات المتحدثين.

وأكد بعض من أصحاب المحلات التجارية القريبة من هذه المقاهي ، أن هذه السلوكات أصبحت تتنامى بشكل مخيف في ظل تواطئ بعض أرباب المقاهي وتعمدهم تخصيص أمكنة لمثل هذه الممارسات، مطالبين السلطات المحلية والأمنية بالتدخل العاجل لفرض الإحترام الواجب للعموم.

من جهة أخرى، صرحت إحدى الطالبات ، أن أرباب المقاهي يسمحون للغير بممارسة الرذيلة في محلاتهم لعوائدها المالية الكبيرة و للإغتناء السريع من خلال تخصيص أثمنة جد مرتفعة للمشروبات بجل أنواعها في وجه الراغبين بالإستمتاع بلحظات جنسية مع خليلاتهم.

وفي إنتظار أن تتحرك السلطات المحلية والمصالح الأمنية، يقول صاحب المحل التجاري ، أنه من الواجب على جمعيات المجتمع المدني والفعاليات الحقوقية التحرك للتصدي لمثل هذه الممارسات التي تمس بالقيم والأخلاق وتساهم في انتشار الفساد والدعارة.

فإلى متى ستظل هذه المقـاهي تشكل مرتعا لتخريج ممتهني الدعارة وملجأ لتناول والاتجار في المخدرات بجميع أنواعها؟، وأين هي السلطات ذات الاختصاص في كافة هاته المجالات في التعاطي مع هاته الظاهرة؟ والسؤال المحوري الذي يطرح على السلطات الإقليمية والأمنية المركزية ووزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني وحماية التراب الوطني، ألا تستخق هاته الملاجئ المخصصة للفساد وترويج الممنوعات المتابعة، والتصدي لها، مساهمة في الحفاظ على تماسك المجتمع، وضربا لكل أوكار الجريمة التي تشكل قاعدة عمل المديرية العامة، ومديرها العام، السيد “عبد اللطيف حموشي” الأساسي؟ ومن له المصلحة في بقاء هاته البؤر الإجرامية، وسر إغماض العين عنها دون الدخول في التفاصيل.

يتبع

تم ارسال هذا المقال ل:

الإدارة العامة للأمن الوطني

ولاية أمن القنيطرة

باشا القنيطرة

المديرية العامة للدراسات و المستندات

المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

المصالح الولائية للإستعلامات العامة

الخلية المركزية للتواصل بالمديرية العامة للأمن الوطني

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: