انطلاقة قوية للمغرب وبداية متعثرة لمصر في الأولمبياد

أنقذت تقنية الفيديو انتصار منتخب المغرب الأولمبي على نظيره الأرجنتيني في الجولة الأولى من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024. وكانت الأرجنتين تعادلت بهدف قاتل سجله كريستيان ميدينا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، لتصبح النتيجة (2-2). وعبرت الجماهير المغربية الحاضرة في ملعب جوفري جوشار عن غضبها الشديد من شبهة وجود تسلل في هدف التعادل للأرجنتين في الثواني الأخيرة.

واقتحمت الجماهير المغربية أرض الملعب، وألقت الزجاجات على لاعبي التانغو، بجانب إلقاء قنابل دخانية وألعاب نارية على مقاعد البدلاء الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني. ولفت مراسل قناة أرجنتينية إلى أن لاعبي الأرجنتين اضطروا للبقاء قليلا في غرفة خلع الملابس لحين التأكيد من قرار إنهاء المباراة بعد اقتحام الجماهير المغربية.

وبعد أكثر من ساعتين قرر الحكم استئناف المباراة مرة أخرى بمراجعة الهدف الثاني للأرجنتين في تقنية الفيديو. وقرر الحكم إلغاء الهدف الثاني للأرجنتين في المباراة عقب مراجعة تقنية الفيديو بداعي التسلل، وتم بعدها استئناف المباراة لمدة 3 دقائق دون حضور جماهيري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز أسود الأطلس (2-1).

بداية موفّقة

 

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة، حققت إسبانيا، المتوجة قبل 10 أيام عبر فريقها الأول بكأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها، بداية موفقة لرحلتها نحو الذهبية الثانية في تاريخها بالفوز على الوافدة الجديدة أوزبكستان 2-1.

وفي مشاركتها الأولمبية الثانية عشرة، تبدو إسبانيا من أبرز المرشحين للفوز بالذهب الذي أحرزته مرّة واحدة عام 1992 على أرضها في أولمبياد برشلونة 1992، لاسيما بعدما وصلت إلى نهائي النسخة الماضية في طوكيو صيف 2021 قبل الخسارة أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد. وتقدّمت إسبانيا عبر مارك بوبيّ الذي وصلته الكرة عند القائم الأيسر بعد تمريرة رأسية من أبيل رويس (28). وتحسن أداء أوزبكستان بعد الهدف وكانت الطرف الأفضل لكن من دون الوصول إلى مرمى الحارس أرناو تيناس حتى الوقت بدل الضائع حين احتسبت لهم ركلة جزاء انبرى لها إلدور شومورودوف بنجاح (3+45).

وعاد الإسبان بقوة في الشوط الثاني وفرضوا سيطرتهم لكن من دون نجاعة أمام مرمى الحارس عبدالواحد نيماتوف الذي تألق وحرمهم من استعادة التقدم في الدقيقة 59 من ركلة جزاء اقتنصها أيمار أوروس ونفذها سيرجيو غوميز من دون توفيق. لكن اللاعب المنتقل مؤخرا من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ريال سوسييداد عوض سريعا ومنح بلاده التقدم مجدداً بتسديدة قوية محكمة من داخل المنطقة. وفي المجموعة الأولى، تغلبت نيوزيلندا على غينيا في نيس بهدفين لماثيو غاربيت بعد دقيقة فقط على إضاعته ركلة جزاء، وبن واين، مقابل هدف لأمادو دياوارا.

أنقذت تقنية الفيديو انتصار منتخب المغرب الأولمبي على نظيره الأرجنتيني في الجولة الأولى من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024. وكانت الأرجنتين تعادلت بهدف قاتل سجله كريستيان ميدينا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، لتصبح النتيجة (2-2). وعبرت الجماهير المغربية الحاضرة في ملعب جوفري جوشار عن غضبها الشديد من شبهة وجود تسلل في هدف التعادل للأرجنتين في الثواني الأخيرة.

افتتح منتخب مصر لكرة القدم، مشواره في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بتعادل مخيب للآمال، دون أهداف، مع الدومينيكان اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة. وحصل منتخب مصر على نقطة واحدة، بالتساوي مع الدومينيكان في الوصافة، خلف منتخب إسبانيا المتصدر بعد فوزه على أوزبكستان (2-1).

وسيطرت مصر على المباراة في البداية، بينما طالب إبراهيم عادل بضربة جزاء للفراعنة، بداعي وجود لمسة يد من مدافع الدومينيكان، لكن الحكمة أكدت عدم وجود تعمد. وسجل منتخب الدومينيكان هدفا، عن طريق بيتر فيديريكو، لكن الحكمة ألغته بداعي وجود خطأ ضد حسام عبد المجيد، مدافع مصر.

وأرسل زيزو كرة عرضية متقنة، لكن حسام عبدالمجيد لم يستغلها. ووجه محمد النني تسديدة قوية اصطدمت بالقائم، قبل نهاية الشوط الأول. وبدأ الشوط الثاني بمحاولة خطيرة لمنتخب مصر، من كرة عرضية أرسلها كريم الدبيس، وأهدرها أحمد سيد “زيزو”، بينما ضاعت فرصة للدومينيكان شتتها الدفاع المصري. وضاعت محاولة أخرى من جانب أليخاندرو دي ليون، لاعب الدومينيكان، بجانب القائم. ووجه زيزو تسديدة اصطدمت بالدفاع، وأمسكها الحارس، ثم أهدر عمر فايد فرصة محققة، بضربة رأس فوق العارضة، بعد تمريرة رائعة من النني، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: