حقيقة تعرض دنيا بطمة لـ«اعتداءات وضغوطات» بسجن الأوداية بمراكش

انتشرت، في الساعات الأخيرة، أخبار تزعم «تعرض الفنانة المغربية دنيا بطمة لاعتداءات وضغوطات نفسية وتمييز داخل سجن الأوداية»، حيث تقضي عقوبتها السجنية على خلفية متابعتها في قضية «حمزة مون بيبي».

وفي تصريح هاتفي ، أكد مصدر مسؤول أن «السجينة دنيا بطمة تتمتع بكامل حقوقها داخل المؤسسة السجنية مثلها مثل باقي السجناء، دون أي تمييز»، نافيا أخبار «الاعتداءات» المتداولة، جملة وتفصيلا، معتبرا إياها «مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة».

وكانت صفحات ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت أخبارا تزعم أن «بطمة تتعرض لضغوطات نفسية وتمييز معنوي داخل السجن»، وهو ما نفاه مصدرنا نفيا قاطعا.

وفي سياق آخر، يرتقب أن تغادر الفنانة المغربية دنيا بطمة أسوار سجن الوداية، بمدينة مراكش، حيث تقضي عقوبتها السجنية على خلفية متابعتها في قضية «حمزة مون بيبي»، في فاتح فبراير المقبل.

يذكر أن دنيا بطمة قضت أول أيام عقوبتها السجنية (سنة حبسا نافذا) في فاتح فبراير من السنة الجارية 2024، وذلك بعدما تم توقيفها في 31 يناير 2024، عقب رفض طلب النقض الذي تقدم به دفاع هذه الأخيرة، للطعن في حكم الاستئناف الصادر في حقها في يناير 2021.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت، في الـ30 من يوليوز 2020، بالسجن لـ8 أشهرا حبسا نافذا في حق سليلة عائلة بطمة، قبل أن تصدر استئنافية مراكش في الـ27 من يناير 2021، حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة لـ12 شهرا.

وقد تمت إدانة دنيا بطمة من أجل المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته.

وفي سياق آخر، حقّقت الأغنية الجديدة للفنانة المغربية دنيا بطمة، التي أصدرتها قبل أيام بعنوان: «مطلقة»، ما يقارب 764 ألف مشاهدة، وذلك عبر القناة الإلكترونية لإحدى شركات الإنتاج على موقع يوتيوب.

أغنية «مطلقة»، هي عمل فني مُستخلص من الفيلم السينمائي «البوز»، لمخرجته دمنة بونعيلات، والذي تُشارك فيه الفنانة دنيا بطمة، لأول مرة، كممثلة، إلى جانب شقيقتها ابتسام، ومراد العشابي وعبد الله فركوس وبعض نجوم المسلسل التركي الشهير «سامحيني».

ويعود تاريخ تصوير الفيلم، الذي استُخلص منه فيديو كليب الأغنية، إلى صيف العام 2023، ومن المرتقب عرضه بقاعات السينما انطلاقا من شهر دجنبر القادم.

ويحكي فيلم «البوز»، الذي جرى تصوير مشاهده بمدينة أكادير، قصة فتاة بسيطة تُحاول تحقيق حلمها بأن تصبح فنانة ذائعة الصيت بالمغرب والعالم العربي.

أغنية «مطلقة»، هي من ألحان فؤاد خدري، وكلمات بشرى نايت لقاضي، أما الكليب فتم تصويره تحت إدارة المخرجة دمنة بونعيلات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: