مطالب برلمانية لميراوي بفتح تحقيق في ملف الرشوة مقابل الدكتوراه

أفادت بعض المصادر المتطابقة ، أن مطالب برلمانية وجهت إلى “عبد اللطيف ميراوي” وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار بخصوص الإتهامات الرائجة بجامعة القاضي عياض- بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بمراكش والتي تتعلق بطالب إتهم أستاذا بشعبة الأدب العربي بتهم تتعلق بالرشوة والإبتزاز مقابل الحصول على شهادة الدكتوراه ، متهما إياه بالسرقة العلمية لبحوث الطلبة والأساتذة ونسبتها إلى نفسه وبيعها للطلبة جبرا بداية كل سنة.

وأضاف الطالب الباحث ، خلال تصريح لأحد المنابر الإعلامية الوطنية ، أنه تعرض للكثير من المضايقات أثناء طرح أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه تحت عنوان “الأسئلة الحضارية والرهان الثقافي في مشروع الجاحظ” ، مشيرا في ذات السياق إلى أنه طلب منه تقديم رشوة حددت في مليون سنتيم من أجل تصحيح أطروحته.
وأكد الطالب الباحث أنه تعرض للإهانة والإساءة في كلية الأداب والعلوم الإنسانية بمراكش وخصوصا مختبر تحليل الخطاب وأنساخ المعارف” عندما عرض أطروحته سنة 2018 والتي قال الطالب أنها كلفته 12 مليون سنتيم كمصاريف البحث العلمي كما تسببت له في مشاكل نفسية ألزمته العلاج بسبب النزيف في القولون الذي أصبح يعاني منه، بل وصلت به المعاناة حسب الطالب إلى حد التفكير في الإنتحار بسبب الأزمة النفسية التي أصبح يعاني منها.

ومباشرة بعد تصريحات الطالب المتضرر ، خرجت جامعة القاضي عياض ببلاغ توضيحي إعتبره الكثير من المتتبعين للملف أنه غير شاف للرد على تصريحات الطالب نافية توصلها بأي شكاية من لدن الطالب المعني بالأمر.
وطالب أعضاء بمجلس النواب حسب ذات المصادر “ميراوي” بفتح تحقيق في هذه النازلة من أجل كشف الحقيقة أمام الرأي العام والتصدي لمثل هذه الممارسات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: