تدشين نافورة بالزليج المغربي ببلدية مولنبيك بروكسيل

حنان الفاتحة

توطيداً لأواصر التعاون و الصداقة القوية و المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية و المملكة البلجيكية،تم تدشين اليوم السبت نافورة تقليدية مغربية رائعة ببلدية مولنبيك سان جون التي أهدتها أخبارنا الجالية و جمعية Espoirs et Sourires بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج،كجزء من تعزيز أواصر الصداقة و التعاون الثقافي بين البلدين.
العرس البهيج تميز بالكلمات القيمة التي ألقاها كل من عمدة بلدية مولنبيك سان جون السيدة كاترين مورو و معالي سفير المملكة المغربية ببلجيكا و الذوقية الكبرى للوكسمبورغ السيد محمد عامر،و القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل السيد مصطفى حلتوت ،و السيد بول دحان عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج ،الذين أشادوا بهاته الإلتفاتة الرمزية التي تسعى لتعميق علاقات التعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين و التي حققت نجاحات كبيرة بفضل المساهمة القوية للجالية المغربية المقيمة ببلجيكا التي تزخر بطاقات بشرية هائلة،و العمل على ترسيخ قيم العيش المشترك في إطار الإحترام المتبادل بين الجميع.
و في تصريح للسيد بوشعيب البازي مدير جريدة اخبارنا الجالية و صاحب البادرة التي قال في كلمته بمناسبة افتتاح النافورة المغربية « هذه النافورة ستعرف ساكنة و زوار مدينة بروكسيل بفن الزليج المغربي ،كما ستكون فخرا لمغاربة العالم اعتبارا لتاريخ هذه اللوحة الفنية التي تعبر عن مدى إتقان الصانع التقليدي المغربي لعمله و كذلك للرسالة التي تحويها بوضعها في العاصمة الأوروبية.

نشاط اليوم سينضاف لسلسلة الأنشطة الهادفة التي دأب على تنظيمها مغاربة العالم،الذين إتخذوا من سياسة التواصل و الإنفتاح على جميع فعاليات المجتمع منهاجا يسير على دربهم في عملهم اليومي.

حفل التدشين البهيج عرف حضور مجموعة من الشخصيات السياسية(برلمانيين،منتخبون..)ممثلي البعثات الديبلوماسية،و شخصيات أخرى تنتمي لميادين متعددة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: