المغربي ياسين بونو يحلم بلقب الدوري الأوروبي

أكد حارس مرمى إشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب لكرة القدم ياسين بونو أنه “يحلم بالفوز مجددا” بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”. وقال أفضل حارس مرمى في الليغا الموسم الماضي “بالنسبة إلي ولزملائي والمشجعين، فإن الحلم هو الفوز بهذا اللقب”.

وأضاف “عندما وصلت إلى إشبيلية، شعرت بأهمية مسابقة الدوري الأوروبي بالنسبة إلى النادي، وأنها ذات فائدة كبيرة عليه وأن اللاعبين شعروا بالشيء نفسه. إنها مصدر قوة للاعبين وتمنحهم شعوراً خاصا وطاقة وشغفا. نجحنا في الفوز باللقب القاري في سنتي الأولى مع النادي”.

◙ إشبيلية يدين لحامي عرين “أسود الأطلس” ببلوغ دور الأربعة كونه حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات من أصل 11 خاضها

وفرض بونو (32 عاما) نفسه أساسيا في صفوف الفريق الأندلسي منذ تعاقده معه قبل ثلاث سنوات قادما من جيرونا، وذلك بفضل أدائه اللافت للنظر في طريقه إلى المجد في الدوري الأوروبي موسم 2019 – 2020. ويدين إشبيلية لحامي عرين “أسود الأطلس” ببلوغ دور الأربعة كونه حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات من أصل 11 خاضها حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

وعن مباراة الخميس، قال بونو “يوفنتوس ناد كبير، وكذلك إشبيلية، نحن فريق من المستوى العالي. لدينا القدرة والقناعة، لذلك من المهم بالنسبة إلينا التوجه إلى المباراة بهذه العقلية وتقديم أداء جيد. لطالما كان يوفنتوس يمتلك لاعبين رائعين، وكلاعبين في إشبيلية، فإننا نحترم الفرق الكبرى ونحظى بالاحترام أيضا”.

وأكد بونو أن نقطة تحول الفريق في المسابقة كانت ذهاب ربع النهائي ضد مانشستر يونايتد وتحديدا “الشوط الثاني، لأننا عندما لعبنا ضدهم، كنا نركز على مركزنا في الليغا” في إشارة إلى معاناة الفريق في الهروب من المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية.

وأضاف “كان الهدف الأول هو الفوز بالمزيد من المباريات في الدوري الإسباني والابتعاد عن منطقة الهبوط. في البداية لعبنا مباراة عادية ضد مانشستر يونايتد، لكننا شعرنا بأنه يمكننا هز شباكهم في الشوط الثاني لأن مستواهم كان يتراجع. عندما سجلنا الهدف الأول، أدركنا أنه يمكننا تسجيل الهدف الثاني. لذلك، استيقظنا”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: