إفطار جماعي يجمع المغاربة بالقنصلية المغربية بأنفيرس

بوشعيب البازي

أقامت القنصلية العامة المغربية حفل إفطار كبير بمدينة أنفيرس البلجيكية بمشاركة جمعية المقاولين الفلامنكيين من أصول مغربية على شرف الجاليات المغربية ، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

و حضر الحفل سفير المملكة المغربية ببلجيكا و دوقية اللوكسمبورغ السيد محمد عامر و القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل السيد مصطفى حلتوت و عمدة مدينة أنفيرس و العديد من الشخصيات السياسية و المدنية.

وأبرز محمد عامر، سفير المغرب المعتمد لدى بلجيكا، أهمية مثل هذه اللقاءات التي أصبحت “تقليدا محمودا بمناسبة هذا الشهر الفضيل، تلتئم فيه جميع مكونات الجالية المغربية”.

وقال المسؤول الدبلوماسي ذاته، في كلمة ألقاها أمام أزيد من 300 ضيف، إن “شهر رمضان مناسبة لترجمة معاني الرحمة والتكافل، ويعوّد المسلمين على النظام والوحدة، وهو مناسبة تنتفض فيها الأمة على نفسها لتصحيح بعض عيوبها كتوحيد أهدافها وصيانة تاريخها وعزتها وكرامتها وواقعها”.

وأشار المنظمون إلى أن اللقاء شكل “مناسبة لتجديد التأكيد على عزم وانخراط المغرب الدائمين من أجل تكريس قيم التسامح والتعايش والعيش المشترك في ظل إسلام وسطي يدعو إلى الاعتدال وينبذ كل أشكال العنف والظلم”.

يُشار إلى أن “اللقاء عرف حضور العديد من الشخصيات البلجيكية والمغربية التي تنتمي إلى عالم السياسة والدين والثقافة، كما عرف حضورا متميزا لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين ببلجيكا، والعديد من أصدقاء المغرب”

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: