قطة تقفز فوق كتف إمام جزائري وهو يتلو القرآن في صلاة التراويح

بينما كان الإمام وليد مهساس في ركعته الأخيرة من صلاة التراويح بأحد مساجد شرق الجزائر، حتى تسللت قطة وصعدت فوق كتفه للحظات، فأخذ يلاعبها بلطف بيده مواصلا تلاوته، في مشهد حاز إعجاب الملايين على مواقع التواصل ممن استحسنوا رفق الإمام وحسن معاملته.

 ويظهر الفيديو الذي نشره وليد مهساس وهو إمام بمسجد أبي بكر الصديق في حي 12 هكتار بولاية برج بوعريريج شرقي الجزائر، كيف دخلت القطة إلى المسجد بشكل مفاجئ، وقفزت إلى الإمام الذي لم يفزع وأخذ يمسح بيده عليها إلى أن استقرت فوق كتفه، ثم أخذت تنصت للحظات بخشوع لقراءة الإمام، قبل أن تنصرف.

ونشر الإمام المعروف بتلاوته المتقنة وصوت الندي، الفيديو على صفحته الرسمية في فيسبوك، وأرفقه بعنوان: “سبحان الله.. حتى الحيوانات تخشع لكلام الله.. شاهد قطة تصعد فوق الإمام وهو يقرأ القرآن في صلاة التراويح”. وأجاب الإمام على أسئلة الفضوليين، بأن هذه اللقطة حدثت في الركعة الأخيرة من صلاة الشفع والوتر التي تختم بها التراويح في المساجد الجزائرية.

وتفاعل المعلقون بغزارة مع الفيديو، فكتب أحدهم: “سبحان الله، القط صعد إلى كتف الإمام كأنه يسلم عليه وبدون مواء وقبل أن يركع قفز من فوق كتفه”. وقال آخر: “سبحان الله.. ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى.. سبحان الله من أحب القرآن أحبه كل شيء”.

وكتبت سيدة تعليقا يقول: “نحسب الشيخ من أهل القرآن ولا نزكيه على الله، تعتبر القطط من الحيوانات المحببة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكان يسميها من الطوافين والطوافات في البيوت”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: