الجالية المغربية بدينبوش الهولندية تلتئم حول مائدة إفطار جماعي بمناسبة ذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس

بوشعيب البازي

تقاسم أفراد الجالية المغربية المقيمة بدينبوش بالأراضي المنخفضة ، مساء أمس السبت بمقر القنصلية المغربية، إفطارا جماعيا على الطريقة المغربية طبعه الود والأجواء الروحانية و العيش المشترك، سمات شهر رمضان المعظم وبمناسبة ذكرى وفاة المغفور له محمد الخامس قدس الله روحه.

وخلال هذا الاستقبال، الذي نظمه القنصل العام السيد بوطاهر أحرضان، تقاسم الضيوف لحظات من لم الشمل و التضامن والتآخي التي تطبع الشهر الفضيل، وذلك حول مائدة إفطار زينتها أطباق ومأكولات مغربية صرفة.

وبالنسبة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد الأوروبي، فإن هذا الإفطار يترجم جوهر شهر رمضان الفضيل ويقوي رغبة تقاسم لحظات مشتركة حول مائدة لكسر الصيام ويمكن المغتربين المغاربة بالأراضي المنخفضة من الاستمتاع بأجواء خاصة تميز رمضان ببلدهم الأم.

وتوافد أفراد الجالية، الذين ينحدرون من فئات اجتماعية ومهنية متباينة ومن مختلف الاعمار، على مقر القنصلية المغربية للإلتقاء و الإفطار على الطريقة التقليدية المغربية.

ويقوي هذا الالتقاء بين مغاربة العالم، على الخصوص خلال شهر رمضان الفضيل، التضامن والأخوة والود ولم الشمل بين أفراد الجالية ويسهم في رص الصفوف وتمكين هذه الفئة من فرصة إبراز قيم السلام والتسامح والتعايش، التي تشكل جوهر الهوية المغربية، ببلد الاستقبال.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: