فضيحة…ماكرون تلقى رشاوى من إبن القذافي عبر وسطاء جزائريين

تفجرت فضيحة تلقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمولاً من طرف سيف الإسلام القذافي ، عبر برنامج “ما خفي أعظم” الذي يبث عبر قناة الجزيرة القطرية.

وكشفت قناة الجزيرة ، قضية تلقي الرئيس الفرنسي لمبلغ مالي من طرف نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ، عبر وساطة جزائرية لم تذكر أسمائهم.

وجاء في برنامج “ما خفي أعظم” ، الذي خُصص للحديث عن أسرار الرجل الروسي الغامض ، مكسيم شوغالي ، أن ماكرون تلقى أموالاً من سيف الإسلام القذافي بمساعدة الرئيس الفرنسي الأسبق ، نيكولا ساركوزي ، ووسطاء جزائريين.

وأكد برنامج “ما خفي أعظم” ، أن نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي ، يملك أدلة مكتوبة تؤكد حصول الرئيس الفرنسي الأسبق ، نيكولا ساركوزي ، على أموال من طرف والده.

كما أكد المصدر ذاته ، تسلم الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، سنة 2017 أموالاً من الجانب الليبي ، من خلال وساطة قادها ساركوزي وأطراف جزائرية لم يذكرها.

جاء ذلك خلال التحقيق الذي قام به برنامج “ما خفي أعظم”، عن الرجل الروسي الغامض ، مكسيم شوغالي ، وظروف إعتقاله في ليبيا سنة 2019 ، وكذا علاقته بسيف الإسلام القذافي.

كما أشار التحقيق إلى الرسالة التي حملها ، مكسيم شوغالي ، إلى روسيا والتي تتحدث عن إمتلاك سيف الإسلام القذافي لأدلة تدين قادة سياسيين في فرنسا وأمريكا وأوكرانيا.

وكان القضاء الفرنسي قد أدان في وقت سابق الرئيس الفرنسي الأسبق ، نيكولا ساركوزي ، بالسجن لمدة سنة بعد ثبوت تورطه في تلقي أموال من طرف معمر القذافي خلال الحملة الإنتخابية سنة 2012، بطريقة غير قانونية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: