تعيين سمير أحمد رئيسا للإستعلامات العامة بولاية أمن القنيطرة ولحسن بوكرن رئيسا للإستعلامات العامة بولاية أمن مراكش

أسفرت إستراتيجية الكفاءات التي نهجتها المديرية العامة للأمن الوطني منذ مدة ، على قرار تعيين لحسن بوكرن الرئيس السابق لمصلحة الإستعلامات العامة بولاية أمن القنيطرة ، كرئيس بنفس المصلحة بولاية أمن مراكش خلفا لمصطفى اللكاك الذي عين كرئيس للمنطقة الأمنية لمطار مراكش المنارة الدولي.

و تقلد  السيد بوكرن ،  عدة مناصب للمسؤولية الأمنية،  عبر الإرتقاء بإمتياز و كفاءة عالية،   كان أبرزها توليه رئاسة المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بإحترافية وتميز  وإنضباط  بولاية أمن القنيطرة.

وتعتبر الفترة التي قضاها لحسن بوكرن على رأس مصلحة الإستعلامات العامة بولاية أمن القنيطرة بمعية نائبه سمير أحمد ، من أجود الفترات المهنية ، حيث تميزت بالجدية والتفاني في العمل المتواصل ، والحرفية في تدبير الملفات والتواجد الآني والميداني ، كما طبعت هذه الفترة العملية بإنتهاج سياسة القرب وبديهة التواصل مع المواطنين والإدارة و خصوصا مع الصحافة المهنية عبر خلية التواصل التي يترأسها العميد الممتاز عزوز أرزو .

كما أن نائبه سمير أحمد ، المعين خلفا له ، يعتبر من الكفاءات الفذة المتسمة بالحكمة وسرعة البديهة والمردودية في العمل ، ومن ذوي المؤهلات الأكاديمية والعلمية العليا ، فشخصيته المحبوبة من طرف المشتغلين إلى جانبه ، وتقدير رؤسائه لخير دليل على نجاحه وسمو شخصه. حيث راكم خبرات مهنية في الميدان الإستعلاماتي ، وحال مدينة القنيطرة المتميز بالطمأنينة والسكينة يشهد على ذلك .

و تعيين السيد لحسن بوكرن على رأس الاستعلامات بمدينة مراكش ليس بمحض الصدفة حيث تعتبر المصلحة الولائية للشرطة بولاية أمن مراكش ، واحدة من أكثر المصالح الأمنية حيوية و ديناميكية  على  المستوى الوطني ، نظرا لإحتضان مدينة مراكش للعديد من المؤتمرات الدولية وإستقبال المدينة لأكثر من 6 مليون سائح سنويا ، و كلها معطيات تتطلب يقظة و إحترافية عالية  سواء من طرف مكونات الأمن العمومي أو من طرف مكونات مصلحة الشرطة القضائية او الاستعلامات العامة .

و تتميز المصلحة الولائية للشرطة التابعة لولاية أمن مراكش ،بتنوع مواردها البشرية،  حيث نعتمد في عملها الأمني ، على خبراء أمنيين و تقنيين متخصصين في مسرح الجريمة،   وتضع المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة هذه المصلحة  مختبراتها المركزية في الرباط والدار البيضاء 24 /24 بالإضافة لمختبرات محلية من مستوى عالي أبرزها مختبر التكنولوجيا والأثار الرقمية،التابع لولاية أمن مراكش

وتتنوع مكونات وإختصاصات المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش بين العمل التقني والعلمي إلى جانب العمل الميداني  وتتميز هذه المصلحة بالجاهزية القصوى  لمواجهة الجرائم المعقدة .

وتعد هذه التعيينات الجديدة ، كنتيجة ووسيلة لتنفيذ الإستراتيجية الأمنية الرامية إلى تتبيث سنة التداول على مناصب المسؤولية ، على أساس الإستحقاق والكفاءة ، فضلا عن إعتماد حركية داخلية منتظمة في صفوف الموارد البشرية ، تهذف إلى الإستعانة بكفاءات مهنية من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين ، قادرة على تحمل أعباء المسؤولية والتحديات ، خذمة لأمن الوطن والمواطن وسلامة ممتلكاته وأرواحه.

 

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: