النظام العسكري الجزائري ينأى عن التصويت لصالح روسيا ولا ضدها في الأمم المتحدة

الناوي

رفض النظام العسكري الجزائري الإصطفاف إلى جانب “حليفه” الروسي ، خلال التصويت على قرار الجمعية العامة للامم المتحدة حول وقف الحرب في أوكرانيا.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، الخميس ، قرارا جددت فيه تأكيد إلتزامها بسيادة أوكرانيا واستقلالها ووحدتها وسلامتها الإقليمية ، داخل حدودها المعترف بها دوليا ، داعية إلى إحلال سلام دائم في هذا البلد الذي يشهد نزاعا مسلحا مع روسيا.

وفي هذا القرار ، الذي حظي بتأييد 141 دولة ومعارضة سبع وامتناع 32 عن التصويت ، شددت الجمعية العامة على ضرورة التوصل ، في أقرب وقت ممكن ، إلى سلام شامل وعادل ودائم في أوكرانيا ، مؤكدة على الوقف الفوري للهجمات على الهياكل الأساسية الحيوية لأوكرانيا.

كما دعت الجمعية في قرارها ، الصادر في إطار دورتها الاستثنائية الطارئة الحادية عشرة ، طرفي النزاع المسلح إلى التقيد التام بإلتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي ، بالحرص الدائم على تفادي السكان المدنيين والأعيان المدنية وكفالة وصول المساعدات الإنسانية بصورة آمنة ودون عوائق إلى المحتاجين.

وحثت جميع الدول الأعضاء على التعاون بروح التضامن ، لمعالجة الآثار العالمية للحرب على الأمن الغذائي والطاقة والتمويل والبيئة والأمن والسلامة النوويين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: