نصير مزراوي يعاود تدريباته مع بايرن ميونخ

عاد المدافع المغربي نصير مزراوي إلى التدريبات الجماعية لنادي بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، بعد قرابة شهرين من إصابته بمضاعفات جراء فايروس كورونا خلال مشاركته مع “أسود الأطلس” في مونديال قطر 2022، حسب ما أعلن الخميس النادي البافاري.

وكتب بايرن عبر موقعه الإلكتروني “أهلاً بعودتك” ترحيباً بمشاركة مزراوي في أول تدريب جماعي له في العام 2023 مع حامل اللقب في المواسم العشرة الماضية

وكان مزراوي (25 عاماً) أصيب بالتهاب في التامور، أي الغشاء المحيط بالقلب، بسبب تداعيات إصابته بفايروس كورونا، الأمر الذي أبعده عن الملاعب لأكثر من شهرين.

وانتقل مزراوي إلى بايرن من أياكس الهولندي في صيف العام 2022، بعد أن كان مرشحا للتعاقد مع نادي برشلونة الإسباني، الذي رغب في التعاقد معه وكان يبدو قريباً من ضمّه إلى صفوفه ولكن المدافع المغربي خالف التوقعات واختار الفريق البافاري.

 

◙ ساديو مانيه عاد بدوره إلى التمارين الجماعية عقب تعافيه من إصابة في عظمة الشظية اليمنى
ساديو مانيه عاد بدوره إلى التمارين الجماعية عقب تعافيه من إصابة في عظمة الشظية اليمنى

 

وكشف تقرير نشره موقع “سبورت 1” الألماني، أن مدرب بايرن يوليان ناغسلمان لعب دورا كبيرا في إقناع مزراوي بعرض البافاري، حيث تولى المدرب التواصل مع النجم المغربي ودافع عن مشروع بايرن ونجح في إقناعه بأن البافاري هو الفريق الأنسب بالنسبة إليه.

واكتسب مزراوي مكانه تدريجيا مع النادي البافاري وغالباً ما كان يشارك في الجانب الأيمن من الدفاع، بخلاف مركزه إلى اليسار مع المنتخب المغربي في مونديال قطر، حيث حلّ ثالثاً في إنجاز تاريخي أفريقي وعربي.

ومع عودة مزراوي لم يبق في قائمة الغائبين حتى نهاية الموسم إلا حارس المرمى مانويل نوير المصاب بكسر في الجزء السفلي من الساق اليمنى، والمدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز الذي يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى.

وكان النادي البافاري استعاد الأحد الماضي مهاجمه السنغالي ساديو مانيه العائد بدوره إلى التمارين الجماعية، عقب تعافيه من إصابة في عظمة الشظية اليمنى في أوائل نوفمبر الماضي ضد فيردر بريمن.

ومن المرتقب أن يكون مانيه، الذي غاب عن مواجهة الذهاب أمام باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (14 فبراير، فاز بايرن 1 – 0)، متاحاً لمباراة أونيون برلين الثالث مع نفس عدد النقاط (43 لكل منهما بالتساوي أيضاً مع بوروسيا دورتموند الثاني) ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من البوندسليغا الأحد.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: