إنهاء مهام سفير المغرب بفرنسا محمد بنشعبون

الناوي

تم رسميًا إنهاء مهام سفير المغرب في فرنسا محمد بنشعبون، الذي سبق أن عينه الملك محمد السادس، مديرًا عاما لصندوق محمد السادس للإستثمار.

وذكر بلاغ لوزارة الخارجية المغربية ، نشر في الجريدة الرسمية ،” طبقا للتعليمات المولوية السامية ، تقرر إنهاء مهام السيد محمد بنشعبون ، كسفير لدى صاحب الجلالة لدى الجمهورية الفرنسية ، وذلك إبتداء من 19 يناير 2023”.
وربط مصدر مطلع إنهاء مهام محمد بنشعبون ، كسفير المغرب في فرنسا ، من أجل تولي مهمته الجديدة مديرا عاما لصندوق محمد السادس للإستثمار،
وإزداد بنشعبون في 12 نونبرعام 1961 في الدار البيضاء.
وكان الملك قد عين بنشعبون ، في دجنبر 2021 ، سفيرا لجلالته لدى الجمهورية الفرنسية.

كما شغل منصب وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ، ما بين غشت 2018 وأكتوبر 2021.

وكان الملك قد عين بنشعبون سنة 2003 في منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالته في سنة 2008 رئيسا مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

وبدأ بنشعبون ، الذي حصل على دبلوم المدرسة الوطنية العليا للمواصلات بباريس ، مشواره المهني بـ “ألكاتيل ألستوم المغرب”، حيث شغل منصب مدير الإستراتيجية والتنمية ومراقبة التسيير ، قبل أن يتقلد منصب المدير الصناعي.

وتم تعيينه في غشت 1996، مديرا في إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ، حيث كان مكلفا بتنسيق المشاريع الشاملة لعدة قطاعات لصالح وزارة الإقتصاد والمالية.

والتحق بنشعبون بالبنك الشعبي في شتنبر 1999، كنائب للمدير العام.

وموازاة مع المسؤوليات التي تقلدها ، تولى المدير العام الجديد العديد من المناصب في مؤسسات عمومية وبالقطاع الخاص سواء في المغرب أو الخارج ، لاسيما في قطاع المالية ، كما ترأس مجلس رقابة مجموعة إتصالات المغرب.

وفي أبريل 2010 ، وشح الملك محمد السادس ، محمد بنشعبون بوسام العرش من درجة فارس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: