إفتتاح بطولة ”الشان” بالجزائر وسط تنظيم فاشل وإنفلات أمني وسخط شعبي للجماهير الجزائرية

الناوي

كشفت العديد من مواقع التواصل الإجتماعي ، فشل ومعاناة نظام العسكر الجزائري في تنظيم مسابقة الشان لكرة القدم ، مع سخط شعبي للجماهير الجزائرية بعد افتتاح بطولة ”الشان”

حيث فضحت فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي ، عدة مشاكل واجهت مشجعين عند محاولة ولوجهم للملعب ، بالرغم من شرائهم تذاكر الدخول للملعب ، الشيء الذي جعلهم يصبوا جام غضبهم على مسيري اللعبة بالجزائر.

وعبر هؤلاء المشجعين عن غضبهم الكبير ، بسبب التدخل القمعي للسلطات الجزائرية التي لم تستطع حتى تنظيم صفوف الجماهير الجزائرية التي ستلج إلى الملعب ، حيث تعرضوا لشتى أنواع القمع والضرب ، بسبب عدم وجود إستراتيجية أمنية واضحة للحفاظ على سلامة الجميع أثناء الولوج إلى الملاعب.

وفضحت العديد من الفيديوهات الأخرى ، حالة الإنفلات الأمني الواقع في محيط الملاعب التي تحتضن منافسات الشان ، حيث علق العديد من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي بالقول: ”قالك باغيين ينظموا الشان وهوما كاع ما منظمين ريسوهم”.. وعلق آخرون:” شان بلا شان في القوة الحازقة”.

يشار إلى أن هناك جدل إعلامي واسع بخصوص مستقبل هذه البطولة ، وإمكانية عدم تنظيمها مرة أخرى ، إذ صبّت العديد من التكهنات الإعلامية وآراء المحللين في خانة أن تكون نسخة الجزائر الأخيرة لهذه البطولة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: