قنصلية متنقلة تخدم شؤون المغاربة المقيمين بهيرلين بولاية لومبورغ بالاراضي المنخفضة

بوشعيب البازي

استفاد أزيد من 700 من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من خدمات قنصلية متنقلة أحدثتها قنصلية دينبوش بمدينة هيرلين بولاية لومبورغ.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تقريب الإدارة من الجالية المغربية المقيمة بالاراضي المنخفضة، وتسهيل الخدمات من قبيل التسجيل بالقنصلية والحالة المدنية والحصول على مختلف الشهادات الإدارية.

كما تروم القنصلية المتنقلة تمكين الجالية من الاستفادة من طلبات المصادقة على التوكيلات والوثائق الإدارية، وطلباتالحصول على بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر البيوميتري أو تمديد صلاحيتهما.

وقال أبوطاهر أحرضان، القنصل العام للمملكة المغربية بدينبوش، إن هذه المبادرة تدخل في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الرامية إلى خدمة أفراد الجالية المغربية بالخارج وتسهيل استفادتهم من مختلف الخدمات الإدارية المتعلقة بالقنصلية.

وأضاف المتحدث: “القنصلية المتنقلة أثبتت نجاح هذه التجربة خلال السنوات الماضية وخلال هذه السنة التي عرفت إقبالا كبيرا من مختلف أفراد الجالية المغربية بعدد من المدن بالاراضي المنخفضة، مبرزاأنه ستتلوها تجارب أخرى أكثر تنظيما في قادم الأيام”.

هذا و قد حضر هذه المناسبة كل من والي لومبورغ و عمدة هيرلين و برلمانيين و اعضاء المجلس البلدي لمدينة هيرلين و امام المسجد الكبير بنفس المدينة .

و قد نظم القنصل العام السيد أبوطاهر أحرضان حفل عشاء فاخر على شرف الحضور اعجبوا من خلاله بالاطباق المغربية المحضرة و بلدتها كما عبروا بهذه المناسبة بإعجابهم بالفريق الوطني و بالانجازات التي حققها في كأس العالم بقطر .

يذكر أن القنصلية المغربية بدينبوش جندت مختلف الوسائل اللوجستيكية مع طاقم إداري مكون من عدد من الموظفين، لتسهيل مأمورية استفادة أفراد الجالية المغربية من الخدمات الإدارية التي قدمتها القنصلية المتنقلة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: