“تلاعب في التذاكر وفوضى في المطار”.. هل تسبب عضو جامعي في إلغاء رحلات المغاربة نحو قطر؟

تسبب إلغاء 7 رحلات للخطوط الملكية المغربية كانت متجهة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس الثلاثاء، في غضب واستياء المشجعين المغاربة الذين كانوا يعولون على دعم “أسود الأطلس” أمام نظيره الفرنسي من ملعب “البيت” لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وحمّل المتضررون من إلغاء الرحلات الجوية للمشجعين المغاربة المتوجهين إلى قطر، الأزمة التي حدثت بمطار محمد الخامس إلى مشكلة اختفاء التذاكر وسوء توزيعها، مطالبين بالتحقيق العاجل والفوري مع العضو الجامعي، محمد بودريقة، بصفته المسؤول عن هذه العملية، ومن معه من الجامعة الملكية لكرة القدم بخصوص سوء تدبيرهم لطريقة توزيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام فرنسا، داعين سفارة المملكة المغربية بقطر لتولي مهمة توزيع التذاكر على أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة قطر على أساس عادل ومتكافئ يرضي الجميع ويضمن حضور الجمهور المغربي بالمدرجات لمؤازرة أسود الأطلس من المدرجات.

وأكدت مصادر متطابقة أن التذاكر تم توزيعها مسبقا بطريقة مشبوهة، حيث تم منحها لأشخاص متواجدين بالمغرب لإعادة بيعها والاستفادة من ارتفاع أسعارها في السوق السوداء، ودون ضرورة التوفر على بطاقة “هيا”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مطار حمد الدولي بالدوحة شهد فوضى كبيرة، أمس الثلاثاء، حيث وجدت السلطات القطرية نفسها أمام آلاف المشجعين القادمين من المغرب دون التوفر على تذاكر لمواجهة فرنسا، رغم أن الاتفاق المسبق بين السلطات المغربية ونظيرتها القطرية كان ينص على تكفل جامعة الكرة المغربية بمنح التذاكر للواصلين من المغرب.

وأضافت المصادر أيضا إلى أن هذا الأمر دفع السلطات القطرية لإصدار قرار بمنع وصول باقي الرحلات، ما أغضب أحد الأعضاء الجامعيين الذي دخل، حسب المصادر ذاتها، في مشادات كلامية مع المسؤولين القطرييين بالمطار.

في السياق ذاته، انتقد اللاعب الدولي السابق، يوسف شيبو طريقة توزيع التذاكر على المشجعين المغاربة بقطر، مشددا على أن “هذه الفوضى لا تشرف المغرب والمغاربة وأن كل ما بناه المنتخب من قيم الروح الوطنية يُهدم بمثل هذه التصرفات”.

وأشار شيبو، في مقطع فيديو، إلى أن آلاف المشجعين المغاربة انتظرت لساعات طويلة أمام ملعب الجنوب للحصول على تذاكر مواجهة فرنسا، لتفاجئ، على حد قوله، بنفاذها، مستنكرا تخصيص عدد كبير من الرحلات لنقل المشجعين المغاربة إلى الدوحة دون تمكينهم من تذاكر المباريات، داعيا إلى محاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى.

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن إلغاء 7 رحلات بين الدار البيضاء والدوحة، وذلك على إثر الإجراءات الأخيرة التي فرضتها السلطات القطرية، مشيرة إلى أنها ستقوم، في أقرب الآجال، بسداد مبلغ التذاكر للمسافرين المعنيين بإلغاء هذه الرحلات، داعية هؤلاء الزبناء إلى عدم التوجه إلى المطار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: