إتحاد مساجد فرنسا يدعو أنصار المنتخب الوطني المغربي إلى التصرف بمسؤولية في مقابلة المغرب فرنسا

الناوي

دعا رئيس إتحاد المساجد الفرنسي “محمد موسوي” أنصار المنتخب المغربي في فرنسا إلى التصرف بمسؤولية وتجنب التسبب في أعمال عنف ، وذلك قبل يوم من موعد المباراة الحاسمة بين منتخبي المغرب وفرنسا لكرة القدم في نصف نهائي كأس العالم .

وبعدما أشاد موسوي في بيان بالإنجاز التاريخي وأداء “أسود الأطلس” كأول منتخب من القارة الإفريقية يتأهل لنصف النهاية ، أكد موسوي الذي ينحذر من أصول مغربية ، على ضرورة ضبط النفس تزامنا مع مقابلة يوم غد ، محذرا من تكرار التجاوزات التي عرفتها فرنسا خلال الإحتفالات الأخيرة بفوز المنتخب على البرتغال.

وفي نفس السياق ، أشاد محمد الموسوي في تصريحه بـ “تواضع” اللاعبين والمشجعين في المغرب الذين عبروا عن “فرحتهم وإعتزازهم بالهدوء والسكينة”. كما رحب بسلوك المشجعين المغاربة في قطر ، مستحضرًا “إحساسهم المدني الرائع ، وهو عدم مغادرة الملعب دون تنظيف المدرجات من المخلفات التي تم تركها فيها” .

وفي وقت سابق ، قامت الشرطة الفرنسية بإعتقال أكثر من 100 شخص على خلفية تجاوزات عرفتها إحتفالات في الشونزيليزي عقب فوز المغرب وفرنسا في مباراتي الربع.

واستنكر رئيس الاتحاد المتوسطي ، “السلوك الضار وغير المقبول لأقلية في مدن معينة من فرنسا هو إنكار هذا المثل الأعلى الذي يدفع كل المغاربة واللاعبين والداعمين إلى التواضع واحترام الآخرين وحقوقهم”. وحرصا منه على الحفاظ على صورة المشجعين المغاربة والمنتخب الوطني، أعرب عن رغبته في “أن يرقى كل المغاربة الفرنسيين دون إستثناء إلى هذا المثل الأعلى الذي يعطي صورة مشرفة عن المغرب والمغاربة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: