مونديال قطر يبلغ مرحلة الحسم… والأنظار تتجه نحو المغرب لتحقيق إنجاز تاريخي

حاج ابراهيم

تستعد قطر التي تستضيف بطولة كأس العالم، لمرحلة الحسم مع اختتام دور مجموعات مونديال 2022، والتعرف على المنتخبات التي تتنافس على بطاقات التأهل للأدوار النهائية.
وحقق المنتخب الكوري الجنوبي نتيجة مبهرة في مباراته أمام رفقاء رونالدو، وحصوله على بطاقة التأهل إلى الدور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.
وحقق الكوريون الجنوبيون انتصاراً مؤلماً على المنتخب البرتغالي 2 / 1 وسجلوا هدف الفوز في الدقائق القاتلة خلال المباراة التي جمعتهما على استاد المدينة التعليمية، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالمونديال. وودع منتخب أوروغواي البطولة رغم فوزه على منتخب غانا 2 / صفر في المباراة التي أقيمت في التوقيت ذاته.
وتكشف خريطة المباريات المقبلة منافسات شرسة بين المنتخبات المتأهلة والتي ضمنت وجودها في السباق نحو لقب مونديال قطر.
وتنتظر الجماهير العربية مباراة «أسود الأطلس» في مواجهة منتخب إسبانيا، والآمال واسعة لتحقيق إنجاز تاريخي في أول بطولة تستضيفها دولة عربية.
ولا تزال الجماهير العربية تحتفي بالمنتخب المغربي وإنجازه الذي أعاد لها الأمل بعد مغادرة الممثلين العرب المنافسة مبكراً.
وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، قد لفت انتباه عشاق «أسود الأطلس» وهو يحتفي من على مدرجات ملعب الثمامة بفوز رفقاء حكيمي، ورفع العلم المغربي عالياً.
وتعيش مدن قطر أفراحاً وأجواء بهيجة بمشاركة زوار الدولة التي تستضيف عرساً كروياً، في ظروف إيجابية ميزها الأمن والأمان وتجانس الجماهير من ثقافات وخلفيات مختلفة.
ومقابل الاحتفاء بـ»أسود الأطلس»، عبرت الجماهير العربية عن فرحها واستبشارها لمغادرة المنتخب الألماني الذي تحول لمادة دسمة للسخرية من المشجعين العرب الذين استنكروا موقفه تجاه أول مونديال ينظم في دولة عربية.
واستخدم بعضهم مشهد مرشد المترو وتوجيهه الناس نحو المحطة، واستبداله بعبارة ألمانيا من هذا الاتجاه، أي العودة لبلادهم.
كما نال مدرب المانشافت نصيبه من التهكم بعد ادعائه قبيل المونديال أن ألمانيا لن تحتفل في قطر بفوزها ببطولة كأس العالم، وتأكيد الجماهير أنه ليس بحاجة للاحتفال طالما أن منتخبه غادر وهو يجر أذيال الخيبة من الدور الأول، وأن عليه جمع حقائبه لمغادرة الدولة العربية.
أما النجم الألماني المعتزل دوليا مسعود أوزيل فعبر من قطر عن إعجابه بالتنظيم المثالي لكأس العالم بعد رفع صورته في مدرجات ملاعب المونديال، معلقا عليها «من الرائع أن أكون في قطر من أجل كأس العالم».
ورفع عدد من الجماهير العربية صورة أوزيل في مدرجات ملعب البيت، مع وضع يدهم على الفم قبل انطلاق مباراة إسبانيا وألمانيا، ردا على المنتخب الألماني الذي وضع لاعبوه أيديهم على أفواههم في الصورة الجماعية، قبل أول مباراة لهم في كأس العالم 2022 في قطر، كنوع من الاحتجاج على ما وصفوه بـ»تكميم الأفواه» من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: