أغنية مسيئة للمغربيات لمغني راب كندي تثير غضبا واسعا… ومطالب لـ «يوتيوب» بالتحرّك

اردان ماجدة

أثار مغني الراب الكندي “دريك” موجة غضب واسعة خصوصاً بين المغاربة، بعد تضمن ألبومه الجديد أغنية مسيئة للسيدات المغربيات، حيث استخدم كلمة بذيئة لوصفهن، ليُعلِّق رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكون الأمر إهانة غير مقبولة للمرأة المغربية.
وأصدر النجم الكندي عملاً فنياً جديداً جاء في كلماته جملة تضمنت توصيفات مسيئة للمرأة المغربية وحاطّة من شأنها، قائلاً: “الـ (..) المغربية ذات المنحنيات هي المفضلة لدي”، حيث خلفت الكلمات التي تضمنها العمل الغنائي الجديد موجة من الغضب والاستنكار من قبل عدد كبير من المغاربة. وترى مجموعة من رواد مواقع التواصل المغاربة، أن كلمات هذه الأغنية فيها إهانة كبيرة للنساء المغربيات وتمس بكرامتهن. كما شدَّد النشطاء المغاربة، في الحملة التي تم إطلاقها ضد المغني الكندي، على أن ما قام به دريك يُعد عملاً غير أخلاقي في حق المرأة المغربية.
وكتب أحد الغاضبين قائلاً: “أسوأ ما في الأغنية أنك لم تحترم المرأة المغربية، يجب أن تفكر مرتين قبل كتابة الكلمات”، وكتب آخر: “لا نُقدر تسميتنا في أغنيتك، بالنسبة لنا هذا أمر مخجل للغاية، خصص بعض الوقت لمعرفة المزيد عن ثقافتنا ومعنوياتنا، هذا محبط جداً لك يا دريك”.
وغردت ناشطة على “تويتر”: “احترموا المرأة المغربية، احترموا المرأة”، فيما كتبت أخرى “من الواضح أن هناك مغربية لم تحبك وتحتقرك لدرجة الإهانة”، وعلّقت أخرى: “الفتيات المغربيات مفضلات لديك، لكن الرجال المغاربة سيكونون كابوسك بسبب هذه الأغنية”.
وأطلق عدد من النشطاء المغاربة حملة على “تويتر” ضد الفنان الكندي، ووجهوا له انتقادات واسعة. كما طالبوا “يوتيوب” بالتحرك ضد الأغنية لحذفها بعدما تضمنت عبارات غير لائقة بحق المرأة المغربية. وأكدت مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم قاموا بتقديم بلاغ استنكاري لإدارة “اليوتيوب”، للفت انتباهها لمضمون العمل غير الأخلاقي الذي أصدره الفنان. كما شدد عدد كبير من رواد مواقع التواصل على أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية في حق المغني، لكون التصرف الذي قام به هذا الأخير أساء لهم كمغاربة. وإلى جانب المغربيات، لم يسلم آخرون من هجاء دريك وشتمه، حيث تهجَّم المغني ضمن ألبومه الأخير المؤلف من 16 مقطوعة، على عددٍ من منافسيه، مثل كانييه ويست ودرام وآيس سبايس وغيرهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: