القنيطرة…تسريب وثيقة خطيرة تكشف خروقات خطيرة بقطاع التعمير

الناوي

أفادت بعض المصادر الإعلامية ، أنها توصلت بنسخة من وثيقة خطيرة ، عبارة عن رسالة موجهة إلى أناس البوعناني، رئيس مجلس القنيطرة ، تكشف جملة من الخروقات الخطيرة التي يعرفها قسم التعمير التابع لبلدية المدينة ، والتي تتطلب تدخل فؤاد المحمدي عامل إقليم القنيطرة ، لإعطاء أوامره بفتح تحقيق بشأنها.

وأضافت ذات المصادر ، أن الرسالة التي وجهتها رئيسة قسم التعمير بجماعة القنيطرة إلى الرئيس البوعناني ، ضمت في فحواها جملة من الإختلالات بمجال التعمير ، والتي تشكل في نظرها خطرا على السير العادي للإدارة وتهديدا لمصالح المواطنين والمنعشين العقاريين.

هذا في وقت قالت فيه رئيسة القسم ، إن قيامها بفضح هذه الخروقات والتجاوزات ، هو من أجل إخلاء مسؤوليتها وإستجابة لضميرها المهني بصفتها المسؤولة عن قسم التعمير بجماعة القنيطرة.

حيث كشفت طبيعة الإختلالات المرصودة ، من بينها توقيع رخصة بناء في تجزئة غير مجهزة ، وتوقيع رخصة هدم بدون موافقة المصالح الخارجية ، إضافة إلى توقيع رخصة بناء بالرغم أن الملف موضوع مخالفة.

ومن جهة أخرى ، أردفت نفس المصادر ، أن رئيس جماعة القنيطرة ، عوض أن يفتح تحقيقا معمقا في تلك التجاوزات ، قام مباشرة بعد توصله بتلك الرسالة ، بالإعفاء المؤقت للمسؤولة المذكورة التي كشفت عن حجم الفساد الذي يعرفه قطاع التعمير بعاصمة الغرب مدينة القنيطرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: