أخبار مؤكدة عن قاتل الشرطي بمدينة بروكسيل

بوشعيب البازي

لقي شرطي بلجيكي الخميس مصرعه متأثرا بجروحه إثر تعرضه لهجوم بسكين في بلدية “سكاربيك ” في بروكسل. وقال مصدر قضائي إن هناك “اشتباها” بوجود دافع “إرهابي”. وأُصيب المشتبه به بجروح ونُقل إلى المستشفى. وأعلن مكتب المدعي العام الفيدرالي الجمعة أن المهاجم كان على لوائح هيئة “أوكام” البلجيكية المكلفة بتحليل التهديد الإرهابي.

هذا و من خلال البحث الذي قامت به أخبارنا الجالية بمكتب بروكسيل فالمتهم ” ياسين ما…) من أصول مغربية و خصوصا من منطقة الريف ، ازداد بمدينة بروكسيل و ترعرع فيها ، و هو من ذوي السوابق العدلية حيث قام في سنة 2013 بهجوم مسلح على صيدلية بمدينة بروكسيل ليحاكم بستة سنوات سجنا .

و في نفس السياق ، قال مكتب المدعي العام الفيدرالي إن المهاجم معتقل سابق في جرائم القانون العام، وكان على لوائح هيئةأوكامالبلجيكية المكلفة بتحليل التهديد الإرهابيوأوضح نفس المصدر بأن المشتبه به الذي قدم على أنهياسين م. من مواليد العام 1990 في بروكسل، صرخ: “الله أكبر” حسب تصريح أحد الضحايا ،  أثناء مهاجمته بسكين اثنين من ضباط الشرطة في سيارتهما المتوقفة عند إشارة حمراء.

كما أفاد المدعي العام في بروكسل، تيم دو وولف، بأن ياسين م. حضر صباح الخميس إلى مركز شرطة في بروكسل وأدلى بمواقف غير متماسكة“. وأضاف: “كان يتحدث عن الكراهية ضد الشرطة وطلب الرعاية النفسية“. 

وقال وولف: “بناء على طلب القاضي المناوب، نقل عناصر في الشرطة، المشتبه به، إلى غرفة الطوارئ النفسية في أحدمستشفيات بروكسل، ولكن دون حرمانه من الحرية لأنه لا يستوفي المعايير القانونية للحبس الإجباري. وأضاف: “كانمتطوعا“. 

وأفاد الادعاء بأن دورية الشرطة غادرت المستشفى بعد التأكد من أن المهاجم كان يتلقى الرعاية من ممرضين

وقال مصدر قضائي إن هناكاشتباهابوجود دافعإرهابي، لكن على المحققين أن يجمعوا العناصر لتأكيد ذلك. وأُصيبالمشتبه به بجروح ونُقل إلى المستشفى. وأوضح المصدر نفسه أن التحقيق يقوده في هذه المرحلة مكتب المدعي العام فيبروكسل وليس مكتب المدعي الفيدرالي البلجيكي المختص في قضايا الجريمة المنظمة والإرهاب.

ووقع الهجوم حوالي الساعة 19,15 (18,15 ت غ)  بمنطقة سكاربيك  في بروكسل. ولسبب لم يتضح بعد،هاجم رجل مسلح بسكين دورية من شرطيين ووجه لهما طعنات. وطلب الأخيران تعزيزات واستخدم شرطي من دورية أخرىسلاحه الناريلتحييد المعتدي، بحسب وكالةبيلجا“.

ووفق عدد من وسائل الإعلام، أصيب المشتبه به بطلقات نارية في الساقين والبطن، ونقل إلى المستشفى مع عنصري الشرطةالمصابين، وقد أصيب الشرطي الراحل بجروح في رقبته.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: