“ارتفاع مخيف” لعدد المختلين عقليا يقلق ساكنة القنيطرة

حنان الفاتحي

قال الصحفي بوشعيب البازي ، إن عدد المختليين عقليا بمدينة القنيطرة مخيف جدا، حيث تجد الساكنة نفسها أمام خطر داهم، كما تجد السلطات المحلية صعوبة كبيرة في التعامل مع هذه الظاهرة.

وأكد البازي، أن المستشفيات المختصة بالأمراض العقلية والنفسية بالمدن المجاورة، ترفض استقبال هذه الحالات مما يضطر الأهالي والسلطات لإرجاعهم، لتذهب كل الجهود من أجل حماية المواطنين وممتلكاتهم من هذه الفئة أدراج الرياح.

وطالب نفس المتحدث السلطات الإقليمية والمنتخبين محليا وجهويا ووطنيا، بالتفكير في بناء مركز مختص في الأمراض العقلية والنفسية، وأن تتحمل وزارة الصحة مسؤولياتها تجاه ساكنة المدينة عبر توفير الأطباء والممرضين ومركز لمعالجة هذه الفئة.

وأضاف المتحدث “أكدنا مرارا أنه عوض الاستمرار في بناء مراكز ثقافية أو ترفيهية أو اجتماعية أغلبها لا زال مغلقا منذ سنوات طويلة، كان الأجدر بناء مركز مختص في الأمراض العقلية والنفسية مع تجهيزه ليصبح مكانا مناسبا ولو لحماية المجتمع من كل الأخطار التي تهدده جراء هذا العدد المخيف من المختليين عقليا، لكن الجهات المعنية تستمر في صم آذانها عن هذا المطلب لأسباب غير مفهومة”.

واعتبر البازي، أنه “لا يمكن أن يترك المواطنين ورجال وأعوان السلطة ورجال الوقاية المدنية والدرك الملكي وسائقي سيارات الإسعاف والممرضين إضافة إلى المواطنين، في مواجهة هذه المخاطر”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: